أبو ظبي تعرض صراع ‘الأخوة’ في أطول مسلسل عربي

تاريخ النشر: 20/04/14 | 12:03

في ما وصفته أبو ظبي للإعلام بأنه أضخم وأطول عمل درامي عربي على الشاشة الصغيرة حدد تلفزيون أبو ظبي وشركة كلاكيت ميديا للإنتاج الفني موعد عرض المسلسل العربي “الأخوة” الذي يعد دراما طويلة تشبه الأعمال التركية والمكسيكية اعتبارا من الأسبوع الأخير من نيسان/أبريل الجاري.

ومسلسل “الأخوة” عمل درامي مشترك سوري – مصري – لبناني، من أربعة أجزاء، يتكون كل جزء من 25 حلقة، ويسرد حكايات حب مستحيل وخيانة وطمع وحيرة بين الحب والواجب، بالإضافة إلى تسليطه الضوء على الانتهازية وحب المصلحة في المجتمع والأخلاق والمشاعر العميقة، في حبكة درامية تشدّ المشاهد وتشحذ عاطفته.

وتدور أحداث المسلسل في أبوظبي، حيث أسّس “فريد نوح” إحدى كبريات شركات الإعمار والإنشاءات، وامتلك استثمارات ضخمة في المصارف وتجارة السيارات والقطاع السياحي في مصر. بعد وفاته، يقوم على شؤون تلك “الإمبراطورية” خمسة شبان: “نور” (تيِّم حسن)، و”أمير” (باسل خياط)، و”فادي” (قيس شيخ نجيب)، و”هاني” (أحمد فهمي) و”مجد” (محمود نصر). فـ”فريد”، في حياته، كفلهم وأحبهم وعاملهم كأولاده منذ صغرهم، لأنه آخر سليل لأسرة “نوح” الإقطاعية المنحدرة من بلاد الشام، ولم يُنجب خلفاً ووريثاً له.

بعد وفاته، تظهر ابنته الشرعية “ميرا” (أمل بشوشة) بصحبة أمها ومحامي العائلة، فيعرضون على الأخوة شريط فيديو يُوصي فيه الفقيد في أيامه الأخيرة بكل أملاكه لهذه الابنة التي حُرمت طيلة عمرها من اعترافه بها. تتبدّل الحياة ولا تعود مثلما كانت عليه في العالم الذي تركه “فريد نوح”. فبالإضافة إلى المشكلة المالية الكبيرة، تبرز تعقيدات أكبر تتعلق بالعواطف والمشاعر وعلاقات الحب والأخوّة التي كانت سائدة في «الإمبراطورية». ومع ظهور الأخت الجديدة، تبدأ مؤامرات ودسائس للحصول على ثروة “فريد نوح”.

المسلسل من إعداد محمد أبو اللبن ولواء يازجي وإخراج سيف الدين سبيعي وسيف شيخ نجيب، يجمع نخبة من الفنانين العرب: من سورية تيم حسن وباسل خياط وقيس شيخ نجيب وسلوم حداد ومحمد حداقي ومرح جبر ويزن السيد ومحمود نصر وعبد الهادي الصباغ، ومن مصر: أحمد فهمي ورانيا يوسف وباسل أذارو ورجاء الجداوي ونشوى مصطفى ونيرمين ماهر، ومن لبنان: كارمن لبس ونادين الراسي ورفيق علي أحمد وكارلا بطرس وضيف الشرف عبد المجيد مجذوب وجسيكا نصار، ومن الجزائر أمل بوشوشة، ومن تركيا إزجي يوغلو.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة