الفنانة التشكيلية أحلام بهنسي

تاريخ النشر: 16/02/20 | 9:35

أحلام بهنسي رسامة وفنانة تشكيلية طموحة ومميزة، صاحبة رسالة فنية وثقافية، بدأت من نقطة الصفر، وشقت دربها بعزم وثبات واصرار في عالم الاعمال الفنية، حتى وصلت إلى ما ترمي له، وأثبتت حضورها البارز في المشهد الفني التشكيلي الإبداعي.

أحلام من مدينة البشارة الناصرة، وتقطن في بلدة الرينة، تعمل معلمة ومرشدة فنون، حاصلة على شهادة مدرب فنون من جامعة حيفا، وشهادة مرشد فنون مؤهل كبير.

شاركت أحلام في العديد من المعارض الفنية الخاصة والمشتركة في البلاد والخارج، في الناصرة والقدس وحيفا واسطنبول وغيرها، وتم اختيارها مؤخرًا من قبل اوغاريت آرت منسقة لمهرجان الفن نور الحضارات في فلسطين.

أحلام بهنسي تحب الرسم بدهان الزيت، لأن له رونقه الخاص، وهي ترسم الشخصيات والمناظر الطبيعية وجمال البحر والسماء وملامح الواقع والحياة الريفية الفلسطينية، ولها الكثير من اللوحات الجميلة عن مدينة الناصرة ومعالمها وتاريخها على مدى العصور والأزمان، تشمل الكنائس والمساجد وجبل القفزة والسوق القديم والظاهرة عمر، دمجت فيها بين ماضي المدينة وحاضرها.

وتبدع أحلام بهنسي في رسم الجداريات وخصوصًا في المدارس، وقامت برسم وتصميم جدارية مساحتها 8 أمتار في بلدها الرينة، تحكي عن أهمية نشر روح المحبة والتآخي والسلم الأهلي بين الناس.

أحلام بهنسي موهبة فنية من نوعها في مجال الرسم، الذي تميزت به عن غيرها من التشكيليات والتشكيليين المحليين، وفي مسيرتها الاحترافية اجتهدت لخلق أنماط جديدة وصور أخرى في الفن والإبداع والتألق، وشكلت هوية فنية خاصة بها.

فللصديقة أحلام بهنسي أطيب التحيات والأمنيات، ومزيدًا من النجاحات والعطاءات والنجاحات في مجال الفن التشكيلي.

بقلم : شاكر فريد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة