رد جفعات حبيبه و”حفتسيليت – مؤسسات تربوية وتعليمية تابعة لهشومير هتسعير” على خطة ترامب

تاريخ النشر: 07/02/20 | 9:18

تنصب خطة ترامب فخاً خطيراً لمستقبل دولة إسرائيل والمجتمع الإسرائيلي!

• تخلق الخطة حالة انشقاق وانقسام بين مواطني دولة إسرائيل من خلال مقترحها لفرض “ترانسفير” على مئات آلاف المواطنين العرب، الأمر الذي يشكل تهديداً على استقرار المجتمع الإسرائيلي.

• تضع الخطة شروطاً مستحيلة أمام إقامة دولة فلسطينية مستقلة وتعيق حل “دولتين لشعبين” الذي يعتبر الأمل الحقيقي للتوصل الى حل دائم للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

• تسهم الخطة في تخليد سياسة ضم المناطق والسيطرة الظالمة والتخريبية من قبل إسرائيل على شعب آخر، مما يهدد احتمال بقاء إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية. موطن الشعب اليهودي ودولة مشتركة ومنصفة لجميع مواطنيها.

• تتجاهل الخطة النسيج الإسرائيلي المشترك الذي تبلور على مدار 70 سنة من عمر الدولة بين جميع مركباتها العرقية، تقوض محاولة انشاء مجتمع عربي-يهودي مشترك في إسرائيل وتهدد بتعقيم ثروتها وقوتها.

ينادي المركز للمجتمع المشترك جفعات حبيبه ومجموعة “حفتسيليت” بكل هيئاتها جميع محبي السلام والطامحين لحياة مشتركة في إسرائيل لرفض المركبات الخطيرة من “خطة ترامب” وطرح بدلاً منها مفاوضات سياسية حقيقية بين دولة إسرائيل والسلطة الفلسطينية كبديل ممكن وعملي لبناء مستقبل مشترك، مستدام وصحي لجميع سكان المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة