إتفاقية عمل جديدة لعمال نجمة داود الحمراء

تاريخ النشر: 03/01/20 | 16:01

وقعت الهستدروت وممثلو العمال في نجمة داود الحمراء ووزارة المالية على اتفاقية شاملة لتنظيم شروط العمل والاجور لعمال نجمة داود الحمراء، المخبريين المرشدين وموظفي مركز الطوارئ الهاتفي وموظفي وعمال الادارة.وتعكس الاتفاقية الجماعية التزام الإدارة والهستدروت ضمان الأمن الوظيفي تجاه الموظفين والعمال وضمان شروط توظيف عادلة واشراك الموظفين في عمليات صنع القرار وترسيخ علاقة العمل القائمة على الثقة المتبادلة بين الطرفين.وتتمثل الإنجازات الرئيسية للاتفاقية في انتقال الموظفين من ستة أيام عمل إلى خمسة أيام في الأسبوع دون ساعات عمل إضافية. اما أي موظف يود العمل يوما اضافيا فسوف تُدفع له أجرة الساعات الاضافية. اما فيما يتعلق بالعمل في يوم الراحة او يوم العطلة الأسبوعي، الذي يبدأ من الساعة 3 مساءً يوم الجمعة وحتى الساعة 11 مساءً يوم السبت ، فسيتم دفع اجرة هذه الساعات بمعدل 200٪ من الراتب العادي. كما سيتم دفع أجرة العمل خلال ايام الاعياد بنسبة 250 ٪.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم ربط جزء من الاتفاقية باتفاقيات القطاع العام وسيتم تحديث الأجور وفقًا للتواريخ والمعدلات التي سيتم بها تحديث أجور موظفي القطاع العام. وتقوم الاتفاقية الحالية بتحديث آليات الحوافز والمكافآت مع الأخذ بعين الاعتبار عبء العمل، المهمات الخاصة وكذلك لموظفي الادارة ، والذين تم الاعتراف بهم كجزء من النسيج الأساسي لأداء العمل اليومي لمؤسسة نجمة داود الحمراء. كما ينص الاتفاق على آلية لتصحيح الاجحاف بما يتعلق بإدراج جميع المناصب والقطاعات في نجمة داود الحمراء.
وتضمن الاتفاقية ايضا الحقوق والرواتب والحقوق الاجتماعية وتعكس اهتماما بحقوق الوالدين العاملين في المؤسسة، والدفع بدل وقت الأبوة والأمومة، ايام الإجازة والأجر الإضافي للوالدين.وكان توقيع الاتفاقية بحضور رئيس هستدروت هماعوف، المحامي جيل بار تل ، مدير عام جمعية نجمة داود الحمراء ، إيلي بين ، المسؤول عن الاجور في وزارة المالية كوبي بار ناتان ، رئيس وحدة المؤسسات العامة والصحة في هستدروت هماعوف عيدا كرميرسكي. سكرتيرة الاتحاد النقابي نيريت فيتمان. المستشار القضائي لهستدروت هماعوف ياعيل شيلوني ورئيس اللجنة عوزير لايفير واعضاء اللجنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة