سر نجاح أي شخص فينا التواضع والمحبة – بقلم رانية مرجية

تاريخ النشر: 01/01/20 | 22:33

لكي تنجح في حياتك العملية تذكر أن المحبة والتواضع هم أساس كل شيء, فإن كنت متواضع ومحب تستطيع أن تكون بصلة متينة مبنية على المحبة الاحترام الثقة المتبادلة , مع كافة زملائك بالعمل وحتى طلابك ستكسب ثقتهم أي كانت صفاتهم وطباعهم وظروف نشأتهم , فتعاملك الجيد معهم وطول صبرك واناتك وتوجيهك لهم, هو من يمكنهم من أن ينجحوا بأي مهمة وحتى إن كانت صعبة , فسوف يبذلون أقصى جهد ليثبتوا لك انهم على قدر كبير من المسؤولية وكل هذا لأنك أمنت بهم وبمقدرتهم.

عندما أسأل دائما عن سر نجاحي في إدارة مشروع تعليم الكبار للنساء- رغم اني اعمل في مجال الصحافة والاعلام , وكيف خلال 7 سنوات , أكثر من 180 امرأة عربية حصلت على شهادة انهاء الصف الثاني عشر, بعد ان كان معظمهم بالكاد انهو الصف الثامن ومنهم حتى السادس, وكان لي الشرف بتوجيههم ومرافقتهم ليكموا تعليمهن المهني والاكاديمي بتخصصات مختلفة ومتنوعة, كالتمريض , التربية ,العلوم الاجتماعية ,المحاسبة ,السكرتارية ,فن الطهي, تصميم الأزياء وغيرها من تخصصات . ليلتحقن بعمل ومنهم من أصبحت زميلة لي في العمل .

بكل فخر أقول نجحت ليس لأني مهنية وليس لأني اكاديمية انما لأني امنت بهم وبقدراتهم وكنت لهم الام والاخت والصديقة منحتهم قلبي وثقتي , إضافة الى اختيار معلمين متميزين يؤمنون ان دعم المرأة هو دعم كل المجتمع وان التدريس رسالة مبدأها الاحتواء المحبة الصدق والتواضع, فالمحبة تستطيع كل شيء .

لا أقول ان العمل مع النساء سهل , فالعمل مع النساء بغاية الصعوبة والتركيب ,ويحتاج للكثير من الصبر , ولكن به الكثير من الاكتفاء والفرح .
وأخيرا شكرا لله على انه منحني وبالمجاني نعمة التواضع والمحبة فسر أي نجاح المحبة ثم التواضع ثم الاحتواء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة