بركة ضيف برنامج “رواء” في مركز البعنة الجماهيري

تاريخ النشر: 22/12/19 | 9:33

*مشروع المتابعة الاستراتيجي لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع الاستراتيجي محور اللقاء

استضاف المركز الجماهيري في البعنة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة في برنامجه الاسبوعي “رواء”، الذي يعقد صباح كل يوم سبت، يشارك فيه نخب من قرية البعنة والقرى المجاورة، ويجري التداول من خلاله بمختلف القضايا الحياتية اليومية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية. وكان محور اللقاء مع بركة في كتاب المتابعة “المشروع الاستراتيجي لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي”.
أدار اللقاء مدير المركز الجماهيري في البعنة محمد خليل، وتحدث بركة حول الكتاب واهميته كخارطة طريق تعتمدها السلطات المحلية والهيئات التمثيلية للمجتمع العربي، بمشاركة فاعلة للجان الشعبية والاحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.
وتوقف بركة للمساهمة الفاعلة من كافة الأطر في مكافحة العنف والجريمة المنظمة بشكل تكافلي، بالاستناد الى دور الدولة المشبوه في محاولة لتفكيك المجتمع، لينشغل في القضايا الهامشية وترك القضايا الأساسية، في الدفاع عن حق المواطن العربي، مثل الارض والمسكن وتحصين ثقافة الانتماء الوطني لدى الجماهير، ليسهل عليها تنفيذ برامجها الترانسفيرية الاستراتيجية.
وشارك الحضور في مداخلات واسئلة حول كيفية تنفيذ مشروع مكافحة العنف، أجاب عليها بركة بضرورة أن يأخذ كل مواطن دوره في أي موقع كان، لنستطيع تضييق الهوة والتخلص من هذه الآفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة