” ديون ضائعة ” إصدار شعري جديد باللغة العبرية للشاعر الفحماوي د. أيمن اغبارية

تاريخ النشر: 15/12/19 | 9:45

كتب : شاكر فريد حسن

صدر حديثًا، عن دار نشر ” هكيبوتس همؤوحاد ” ديوان شعري جديد باللغة العبرية، للشاعر ابن أم الفحم د. أيمن كامل اغبارية، ويضم مجموعة من القصائد الإنسانية، وصمم غلافه الفنان الفحماوي الشاب عمر توفيق جبارين، الطالب في كلية ” بتسلئيل “للفنون الجميلة بالقدس.

والكتاب بمثابة مشروع تواصل وتكاتب ما بين الثقافتين الفلسطينية والعبرية.

يقول د. اغبارية عن ديوانه : ” الكتاب بمواضيعه وشخوصه وحالاته هو فلسطيني، لا بل ” فحماوي ” بتوجهاته الحميمية وأسئلته الوجودية، وهو بمثابة حالة اختراق، وفي هذا المعنى هو جزء من النضال الثقافي. وايضًا هو انساني يعبر ويجسد الهموم والتطلعات والهواجس الإنسانية لأبناء الشعبين “.

يشار إلى أن صاحب الديوان د. أيمن اغبارية هو رئيس برنامج اللقب الثاني في دراسات التربية والمجتمع والثقافة في جامعة حيفا، وعضو الهيئة التدريسية في مدرسة ماندل للقيادة التربوية في القدس.

وهو باحث كتب ونشر الكثير من الدراسات في مجلات علمية عالمية، وألف كتاب ” حول العولمة في امريكا والمجتمع الغربي “. ويعد أحد الأصوات الشعرية المتميزة في جيل التسعينات في المشهد الشعري الفلسطيني، وكان صدر له في مجال الشعر ديوان ” تناثرتُ .. وأحبّ ألا يجمعني احد “، وديوان ” ملاقط غسيل ” الصادر في العام 2015 عن دار راية للنشر في حيفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة