عرض مسرحية الخازوق بالحوارنة كفرقرع

تاريخ النشر: 06/12/19 | 8:03

تحت رعاية مجلس كفر قرع المحلي واشراف وتنظيم مكتب الرئيس في المجلس المحلي تم عرض مسرحية الخازوق من انتاج مسرح وسينماتك ام الفحم. وكان بين الحضور المحامي فراس احمد بدحي رئيس المجلس المحلي والسادة اعضاء المجلس ونواب الرئيس. وقد شارك بالأمسية حضور قطري من مختلف البلدان في المنطقة وبرز بينهم الدكتور سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم .افتتحت الامسية السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسن الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي والتي حيت رئيس المجلس المحلي المحامي فراس احمد بدحي والسادة النواب، كما وحيت الدكتور سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم وجميع الحضور مع حفظ الألقاب والمقامات، مؤكدة ان رئيس المجلس المحلي يستمر بدعمه للفن المحلي والفنانين المحليين من خلال عرض “الخازوق”. كما وأشارت ان الامسية تحمل في طياتها دعم انتاج المسرح في المثلث من خلال اعمال سينماتك ام الفحم، واعدة الجمهور بإسم المجلس المحلي ان يقوم مجلس كفر قرع المحلي بإنتاج الاعمال المسرحية الهادفة والراقية.

وفي كلمته فقد اكد المحامي فراس احمد بدحي دعمه للفن المحلي والفنانين المحليين واشاد بطاقم المسرحية والمخرج السيد محمد عبد الرؤوف وطاقم الممثلين والممثلات وابنة كفر قرع الممثلة بروين عزب التي تمثل في مسرحية الخازوق. كما واشار الى اهتمام كفر قرع لتدعيم الفنانين والفنانات ابناء البلد، ايمانا منه بأهمية الفن والمسرح، ووجه تحية كبيرة لرئيس بلدية ام الفحم الدكتور سمير محاميد.من جهته فقد وجه الدكتور محاميد تحية كبيرة للجمهور الذي حضر للمشاركة في مسرحية الخازوق مشيدا بسينماتك ومسرح ام الفحم الذي ينتج هذا العمل المسرحي وبالمخرج الاستاذ محمد عبد الرؤوف محاميد مؤكدا على الدور الاساسي للثقافة والفن والمسرح.

ولمدة ساعة من الزمن شارك الحضور بمشاهدة عرض الخازوق الذي تناول لحظات حياة زوج فلسطيني وزوجته يسكنان في مخيم الشاطئ الفلسطيني، يهربان لحماية نفسهما من القصف عند الحرب على غزة، يقرأ الزوج في الصحيفة اعلانا حول مسابقة تدعو للبحث عن اعظم خازوق فلسطيني لتسجيله في دفاتر جينس. وسيتم منح الفائز مليون دولار، يبدأ الزوجين في البحث عن اعظم خازوق فلسطيني، يتم تمثيل كل خازوق كمشهد مستمد من الواقع الفلسطيني بأسلوب المسرح الساخر.
وفي نهاية العرض قام المحامي فراس احمد بدحي بتكريم اسرة العمل والمخرج والممثلة بروين عزب إبنة كفر قرع.
من ابراهيم ابوعطا المتحدث باسم المجلس المحلي

‫3 تعليقات

  1. اهتمام واضح بالقضايا التربويه والعلميه والفنيه والف الف شكر على التغطيه …

  2. عنجد بكفي هبل واهتموا بامور البلد مسرحيه وراء مسرحيه استثمروا الميزانيه في المكان المناسب هبللللل

  3. الف تحيه للطاقم الرائع والى المزيد من العطاء يا احباب الرحمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة