فعاليات الحذر على الطرق لطلاب النهضة كفرقرع

تاريخ النشر: 02/12/19 | 22:19

تحت رعاية مجلس كفر قرع المحلي والسلطة الوطنية للأمان على الطرقات ووزارة المواصلات وبمبادرة وإشراف وتنظيم مكتب الرئيس وقسم الثقافة ووحدة الحذر على الطرقات في المجلس المحلي تم صباح اليوم تنظيم زيارة تعليمية تثقيفية للطخنوداع في الخضيرة في مجال الحذر على الطرقات لمجموعة من طلاب الحوادي عشر في مدرسة النهضة الاهلية. وقد رافقت الطلاب مديرة وحدة الحذر على الطرقات السيدة مها زحالقة مصالحة والمربي ليث ابو حسين مُركز موضوع الحذر في مدرسة النهضة الثانوية عتيد والمربية سميرة محاجنة. تجدر الاشارة الى ان الفعالية تندرج في سلسلة فعاليات الحذر على الطرقات على اسم المرحوم عبد الرحمن نور ابو فنة والتي يبادر اليها مكتب الرئيس وقسم الثقافة في المجلس المحلي في اعقاب مصرع المرحوم عبد ابو فنة في حادث طريق أليم في خطوة ريادية نحو تخليد اسم المرحوم وتمرير عبرة وقيمة اخلاقية لجيل الشباب حول اليات ومهارات الحذر حين السياقة.

وقد تنقل الطلاب في الطخنوداع في الخضيرة بين محطات علمية تثقيفية ينكشفون اليها لأول مرة والتي افلحت بالدمج بين الجانب الطبي وعالم البيولوجيا والمختبرات والعواقب الطبية التي يتعرض لها المصاب بحادث الطرق، كما شارك الطلاب بورشة اسباب حوادث الطرق في ساحة المركز من خلال محاولات نقاش اسباب الحوادث ومقدار السرعة التي ساق بها السائق حسب معطيات معينة. انطلقت الفعالية من خلال مشاهدة الطلاب فيلم يجسد حادث طرق مروع ويبرز الضحايا في هذا الحادث من مصابين. ثم ينتقل الطلاب ويتقسمون الى مجموعات تبحث أسباب الحادث وقسم يشخص الحالة الطبية للمصابين الثلاثة وناقشوا سبل ردع ومنع حوادث الطرق مع التشديد على العواقب الصحية التي قد تشل حياة المصاب في حوادث الطرق وبالتالي الاسرة بأكملها. وقد أبدع طلاب النهضة بالنقاش والمحاورة حول مختلف النقاط.

من جهته فقد أعرب المحامي فراس احمد بدحي عن رضاه الكبير من اتساع مشاركة طلاب مدارس القرية في فعالية الطخنوداع مشيداً بمضمون الفعالية والطريقة التطبيقية المميزة التي تتناول بها عواقب حوادث الطرق من خلال المحاضرات والشروحات والمشاركة في الورشات القيمة، مؤكدا عزم المجلس المحلي تكثيف الفعاليات التثقيفية في سياق عالم الحذر على الطرقات وموجها تعازيه الحارة مجددا ومؤازرة اسرة كفر قرع للسيد نور ابو فنة واسرته الكريمة بوفاة نجلهم المرحوم عبد الرحمن ابو فنة.وفي حديث لمراسلنا مع مديرة قسم الثقافة ووحدة الحذر على الطرقات فقد اكدت لنا ان مثل هذه الزيارات انما تعزز وتقوي شخصية طلابنا وانكشافهم الى عوالم فكرية وقوالب مختلفة عن السبل والفعاليات العادية بُغية تعزيز الاليات والثوابت في عالم الحذر على الطرقات كما انها توسع مداركهم العلمية والبيولوجية. كما ووجهت تحية كبيرة لمدير المدرسة السيد المربي اشرف صبيحات ومركز الحذر على الطرقات السيد ليص ابو حسين الذي رافق الطلاب خلال الزيارة على التعاون المبارك لإنجاح مبادرة المجلس المحلي واثنت على تفاعل الطلاب وشغفهم وحماسهم خلال كل المحطات وبغتهم العبرية التي تحدثوا بها بطلاقة كبيرة، كما ووجهت شكرها للمربية سميرة محاجنة الي رافقت الطلاب.
من المتحدث باسم المجلس المحلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة