يوم توعوي لطلاب إعدادية إبن سينا كفرقرع

تاريخ النشر: 30/11/19 | 9:00

تحت رعاية مجلس كفر قرع المحلي والسلطة الوطنية للأمان على الطرقات ووزارة المواصلات وبمبادرة وإشراف وتنظيم مكتب الرئيس وقسم الثقافة ووحدة الحذر على الطرقات في المجلس المحلي تم تنظيم زيارة تعليمية تثقيفية في مجال الحذر على الطرقات لمجموعة من طلاب السوابع والثوامن في المدرسة. وقد رافقت الطلاب مديرة وحدة الحذر على الطرقات السيدة مها زحالقة مصالحة والمربية هديل صبحي مصالحة مركزة موضوع الحذر في مدرسة ابن سينا الجماهيرية. تجدر الاشارة الى ان الفعالية تندرج في سلسلة فعاليات الحذر على الطرقات على اسم المرحوم عبد الرحمن نور ابو فنة والتي يبادر اليها مكتب الرئيس وقسم الثقافة في المجلس المحلي في اعقاب مصرع المرحوم عبد ابو فنة في حادث طريق أليم.

وقد تنقل الطلاب في التخنوداع في الخضيرة بين محطات علمية تثقيفية ينكشفون اليها لأول مرة والتي افلحت بالدمج بين الجانب الطبي وعالم البيولوجيا والمختبرات والعواقب الطبية التي يتعرض لها المصاب بحادث الطرق، كما شارك الطلاب بورشة اسباب حوادث الطرق في ساحة المركز من خلال محاولات نقاش اسباب الحوادث ومقدار السرعة التي ساق بها السائق حسب معطيات معينة. انطلقت الفعالية من خلال مشاهدة الطلاب فيلم يجسد حادث طرق مروع ويبرز الضحايا في هذا الحادث من مصابين. ثم ينتقل الطلاب ويتقسمون الى مجموعات تبحث أسباب الحادث وقسم يشخص الحالة الطبية للمصابين الثلاثة وناقشوا سبل ردع ومنع حوادث الطرق مع التشديد على العواقب الصحية التي قد تشل حياة المصاب في حوادث الطرق وبالتالي الاسرة بأكملها.

من جهته فقد أعرب المحامي فراس احمد بدحي عن رضاه الكبير من مضمون الفعالية والطريقة التطبيقية المميزة التي تتناول بها عواقب حوادث الطرق من خلال زيارة الطخنوداع والمشاركة في الورشات القيمة، مؤكدا عزم المجلس المحلي تكثيف الفعاليات التثقيفية في سياق عالم الحذر على الطرقات.وفي حديث لمراسلنا مع مديرة قسم الثقافة ووحدة الحذر على الطرقات فقد اكدت لنا ان مثل هذه الزيارات انما تعزز وتقوي شخصية طلابنا وانكشافهم الى عوالم فكرية وقوالب مختلفة عن السبل والفعاليات العادية بُغية تعزيز الاليات والثوابت في عالم الحذر على الطرقات. كما ووجهت تحية كبيرة لمديرة المدرسة السيدة نوال عليمي كناعنة ومركزة الحذر على الطرقات السيدة هديل مصالحة التي رافقت الطلاب خلال الزيارة على التعاون المبارك لإنجاح مبادرة المجلس المحلي واثنت على تفاعل الطلاب وشغفهم وحماسهم خلال كل المحطات.
من المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة