المؤتمر السنوي لسفيرات الصحة بالناصرة

تاريخ النشر: 28/11/19 | 9:33

عقد في المركز الجماهيري في مدينة الناصرة ، وبالتعاون مع بلدية الناصرة والمنظمة الاسرائيلية للسكري والمستشفى الانجليزي وبدعم من خدمات الصحة الشاملة – كلاليت، المؤتمر السنوي لسفيرات الصحة تحت عنوان ” صحتك بين يديك” والذي يهدف الى تسليط الضوء على آفة انتشار مرض السكري في المجتمع العربي ودور المجتمع والعائلة في الحد من انتشار المرض اضافة الى تذويت اهمية الرياضة واهمية النوم السليم.تخللت الامسية تضييفات ومأكولات صحية لتطبيق وتذويت مفهوم نهج ال حياة الصحي اضافة الى اجراء فحوصات لمعدل السكر للمشاركات في المؤتمر وفرها طاقم من الممرضين من مستشفى الناصرة- الانجليزي.

افتتحت الامسية ورحبت بالحضور سفيرة الصحة وداد حلو وأكدت على حرص السفيرات على اقامة هذا الحدث السنوي خلال الشهر العالمي للسكري كجزء من الفعاليات السنوية ثم دعت مسؤول المراكز الجماهيرية في المدينة، خالد بطو والذي اكد على اهمية هذه النشاطات ودعمها في الحاضر والمستقبل بعدها رحب د. جرير خوري، مستشار السكري في خدمات الصحة كلاليت مؤكدا على دعم الصندوق للفعاليات التي تعزز من صحة المجتمع العربي. كما تخلل المؤتمر محاضرات متنوعة، حيث قدمت مدربة الصحة نصائح للتغذية السليمة في فصل الشتاء، وتلتها مدربة الرياضة نهى زعبي بفقرة رياضية ونصائح عملية يمكن القيام بها بالمنزل. ثم قدمت أخصائية الفيزيوترابيا فريال عواد محاضرة ما معنى الالم وعلاقته بحالتنا النفسيه وقت الاصابة او الشعور بالام.
واختتم اللقاء بروفيسور فهد حكيم، المدير الطبي في مستشفى الناصرة الانجليزي بمحاضرة مميزة وشيقة تناولت اهمية النوم السليم وتأثيره على صحة الانسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة