كرامة ومساواة يستنفر مؤيديه تحسباً لانتخابات محتملة

تاريخ النشر: 23/11/19 | 14:15

قال الإعلامي محمد السيد رئيس حزب كرامة ومساواة أن فشل رئيس حزب أزرق أبيض بيني غانتس في تشكيل حكومة جديدة وإعادة التكليف للرئيس الإسرائيلي روفي ريفلين يفتح الأبواب على احتمالات إجراء انتخابات ثالثة خلال هذا العام إن لم تحدث مفاجئة يتمكن من خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من إقناع أبيقدور ليبرمان رئيس حزب “اسرائيل بيتنا” بالإنضمام لحكومة برئاسته شريطة حصول الأخير على رئاسة الوزراء في السنة الرابعة.
وأضاف السيد أنه في حال قرر الكنيست الإسرائيلي الإعلان عن إنتخابات جديدة فإن حزب كرامة ومساواة سيخوضها تحت شعار “لكم العنصرية ولنا الكرامة والمساواة” منوهاً الى أن جماهيرنا وجهت رداً واضحاً في الانتخابات الأخيرة بعد تصريحاته العنصرية وزادت من التمثيل العربي بالتصويت للمشركة.
وأردف يقول في لقاء مع نشطاء اليوم في باقة الغربية أن حراكنا كان متواضعاً جداً في الانتخابات وأعلنا ليلة الانتخابات عدم قدرتنا على خوضها لانعدام التمويل الذي كان هائلاً لدى الآخرين ، كما ان اتفاق الأحزاب العربية على خوض الانتخابات بقائمة واحدة وعدم تمكننا من خوضها نحن والوحدة الشعبية معاً ساهم في إحجام الجماهير عن التصويت لحزبينا وبحق وصدق.
وأضاف أنا لا أريد الخوض في حيثيات المفاوضات مع الشعبية لكنني أوجه الدعوة لهم للجلوس والتوافق وفتح الأبواب لجهات سياسية اخرى لتشكيل تحالف واسع يطرح برنامجاً سياسياً يلبي طموحات وآمال الناس.
وقال السيد نحن اليوم بحاجة الى حالة استنفار في صفوف نشطائنا وكوادرنا والبدء بالتحرك الميداني والإستعداد والجهوزية لأي جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة