“أسبوع الزيت والزيتون” بإعدادية الرازي إكسال

تاريخ النشر: 22/11/19 | 18:02

اختتمت مدرسة الرازي الاعدادية في اكسال اسبوع الزيت والزيتون في كرنفال احتفالي مهيب، لتتجمع مواهب الرازي وابداعات كوادرها التدريسية والطلابية في يوم قمّة تنحني له قامات الابداع والتالق كانه يوم عرس من الزمن الجميل، توقفت عقارب ساعات الزمن عند ساعات الفرح والبهجة بأجواء رازيّة بحتة.ابتدأ الاحتفال بعرس تقليدي بالزي الفلاحي القديم حيث تفاعل الطلاب والمعلمين مع اجواء الزفاف، وشاركوا جميعهم بزفة العريس التقليدية بصفوف من الحداء والدحي والاهازيج العربية التقليدية. لينتظم الصفوف من بعدها بصفوفهم وتوجهوا لمحطات مثرية ومفاجئة تلامس فرحتهم وابتهاجهم.محطات عديدة كانت بانتظار طلاب مدرسة الرازي منها، الحكواتي والخيمة البدوية، محطة القهوة العربية، صناعة العسل، المتحف التراثي، محطة الملابس التراثية، التطريز والحناء، الموسيقى والغناء التراثي، معرض الصور والأرشيف التاريخي، عرض فلم وثائقي، محطة لانواع الزيتون، افطار تراثي على مواقد النار، الدبكة، محطة رسم جدارية زيتون الرازي.تميز احداث اليوم بالمشاركة الفاعلة من قبل الطلاب والمعلمين ولباسهم التراثي المنسجم مع اجواء الفرحة.

في نهاية الاحتفال، اسدل الستار عن جدارية شجرة الرازي،شجرة الاصالة بأعتبار المدرسة هي مدرسة الاجداد والاباء والأبناء، ففيها الجذور العميقة والأصيلة والفروع المتينة والأوراق اليانعة لتكون شجرة الرازي دائمة الابتهاج طوال العام، كشجرة الزيتون.وقد زار المدرسة وفود عديدة، مدير مدرسة البيروني المربي احمد يحيى، ونائب المدرسة الثانوية الاستاذ سعد دراوشه سعد دراوشة، مدير قسم المعارف احمد عارف يحيى ومدير المركز الجماهيري الدكتور جمال مصالحة. السيد باسل دراوشة، والمربي سعيد شهوان مدير وحدة الشبيبة كذلك البروفيسور دورون مور مدير لواء الشمال السابق في وزارة المعارف والأكاديمي في كلية سخنين والذي يعنى ويهتم بالبحث في الفلكلور الشعبي والمورث الشعبي والأنثربولجيا ورئيس لجنة الاباء السيد عبدالله مناصرة .

مدير قسم المعارف المربي احمد عارف يحيى قال في حديث له ان محطات التراث في مدرسة الرازي محطات مثرية وذات اهمية وجدوى وانه خلال تواجده استمتع بالتجوال بينها، وقد رأى مدى اهتمام الطلاب بمضامين المحطات. وشكر مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشه واعضاء الهيئة التدرسية على عملهم الرائع من اجل تذويت جميع القيم في جميع المناسبات الدينية والتراثية والاجتماعية وغيرها . مدير مدرسة الرازي الاعدادية المربي فهمي دراوشة ابدى رضاه عن مضامين يوم التراث، وعبر عن فخره وسعادته لنهج الطلاب السلوكي والمنتمي لتربية مدرسة الرازي كمردود طيب وغنيّ مثل ثمار شجرة الزيتون الذي يغني زارعه بمؤنة مستقبله، كما وشكر جميع اعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة الرازي والعاملين فيها على مجهودهم الجبار في انجاح احتفال اليوم، وتقدم بجزيل شكره للمربية امل ياسين وامين مناصرة ومحمد شلبي على عملهم الدؤوب والناجع ومردود اسبوع الزيت والزيتون. وكل عام ومواسم الخير في مدرسة الرازي الاعدادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة