ورشات إسعاف أوّليّ بثّانويّة مشيرفة

تاريخ النشر: 23/11/19 | 7:34

احتضنت مدرسة مشيرفة الثّانويّة ورشات الإسعاف الأوّليّ للعام الدّراسيّ ٢٠١٩-٢٠٢٠ للصّفوف العاشرة.. وقد أشرف قسم التّربية الاجتماعيّة بتركيز المعلّمة ديمة عزب على تنظيم هذه الورشات ومتابعة مجرياتها.
و كان رئيس لجنة الآباء السّيد أحمد عبد الرّؤوف في اليوم الأوّل وشاهد التّنظيم والإشراف والمضمون المرتبط بورشات الإسعاف الأوّليّ وأبدى رضاه وسروره من المستوى الأصيل والمحتوى الرّاقي وتفاعل الطّلبة الكبير…
يُذكر أنّ هذه الورشات كانت لمدة يومين بواقع عشر ساعات نظريّة وتطبيقيّة، وقد شارك فيها ما لا يقل عن 180 طالبًا تفاعلوا مع المادّة وتطبيقاتها وأبدوا رضاهم عن المادّة التّعليميّة والثّقافيّة الّتي حصّلوها إضافة إلى مستوى التّدريب الّذي تلقّوه، والإرشاد الّذي شعروا به من مرشدين مؤهّلين بإشراف مركز الإسعافات الأوّلي- نجمة داود الحمراء.
بعد الانتهاء من الورشات تقدّم جميع الطّلبة إلى امتحان؛ لفحص نجاعة اشتراكهم بالورشات ومدى تجاوبهم معها. وسيحصل كلّ طالب منهم نجح في الامتحان على بطاقة تشهد بالتحاقه في تلك الورشات.
وتهدف هذه الورشات إلى تطوير المعرفة والوعي من خلال مهارات تخصّ الإسعاف الأوّليّ؛ للحفاظ على سلامة الطّلبة أوّلًا والمجتمع الذي يعيشون فيه ثانيًا…
أمّا مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة؛ فقد شدّد على أهمّيّة هذه الورشات وما تدخله في أعماق الطّلبة من وعي لأسس الإسعاف الأوّليّ وما يرتبط بها…
وفي الجلسة الختاميّة التّقييميّة الّتي ضمّت إدارة المدرسة متمثّلة بمديرها الدّكتور عبد الكريم إغباريّة ومساعده الأستاذ إياد إغباريّة ومركّز طبقة الصّفوف العاشرة الأستاذ فيّاض إغباريّة ومركّزة التّربية الاجتماعيّة المعلّمة ديمة عزب والمجلس المحلّي – طلعة عارة متمثّلًا بنائب الرّئيس السّيد زياد جبارين ومدير قسم المعارف السّيّد توفيق جبارين والمرشدين المشاركين في الورشات.. عبّروا جميعهم عن رضاهم من مشاركة الطّلبة الفعّالة ومدى تفاعلهم مع محتوى الورشات.

وقد كرّم مدير المدرسة الدّكتور عبد الكريم إغباريّة والسّيد زياد جبارين والسّيد توفيق جبارين المرشدين الّذين ساهموا في تنفيذ هذا البرنامج وإنجاحه؛ شاكرين لهم جهودهم وحسن أدائهم.
وقد أشاد المرشدون بالنّظام المشرق الّذي ساد في المدرسة خلال تنفيذ الورشات، وأثنوا على التزام الطّلبة وتفاعلهم الإيجابيّ معهم؛ ثمّ قدّموا شكرهم إلى إدارة المدرسة والمعلّمين الذين أبدوا تعاونًا على تنفيذ الورشات وتطبيقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة