سخنين:اللجنة الشعبية والبلدية تناقشان خط الكهرباء المقترح نقله فوق أراضي سخنين

تاريخ النشر: 20/11/19 | 10:32

اجتمعت اللجنة الشعبية والبلدية بحضور بعض أصحاب الأراضي يوم امس 18/11/2019 لإستكمال مناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بالموضوع أعلاه وخاصة انه تم توجيه دعوة الى بعض أصحاب الأراضي لسماع إعتراضهم وطعونهم القانونية والتخطيطية يوم 28/11/2019 ضد المقترح بنقل خط الكهرباء المذكور الى الناحية الشرقية من أراضي سخنين مما قد يتسبب بأضرار كبيرة جدا للأراضي وأصحابها .
قدم في البداية رئيس البلدية مداخلة أكد من خلالها على موقف البلدية الثابت برفض هذا المقترح جملةً وتفصيلاً وأنهم سيعملون كل ما بوسعهم بمشاركة اللجنة الشعبية وأصحاب الاراضي ونواب الكنيست ومختصين على العمل المشترك ضد هذا المقترح الخطير .
بعد الإستماع الى كافة المشاركين في الاجتماع، تم تلخيص مضمونه بالنقاط التالية:
١. البلدية ستتوجه الى لجنة “الفاتمال” ومطالبتها بدعوة كافة المتضررين من المقترح المذكور والذين قدموا ايضا اعتراضهم عليه وعدم الاكتفاء بدعوة ١٤ مواطن فقط غير الجهات الرسمية (بلدية سخنين، لجنة التنظيم المحلية،مجلس دير حنا،مكتب التخطيط البديل وغيرهم )
٢. الدعوة ألى إجتماع لأصحاب الاراضي وممثليهم في مبنى البلدية بحضور طاقم محامين وأخصائيين من أجل الإستعداد لجلسة سماع الإعتراضات التي تم الدعوة إليها يوم 28/11/2019 في القدس .
٣. سيتم تجنيد كافة أصحاب الأراضي للسفر ألى القدس للتظاهر أمام مقر لجنة “الفتمال ” وسيتم ترتيب كافة الإجراءات للسفر وترخيص المظاهرة .
٤. تم دعوة رئيس بلدية سخنين وعرابة الى إجتماع مع رئيس ادارة التخطيط (מנהל התכנון ) في وزارة المالية بالقدس من أجل ايجاد حل لهذا المخطط الظالم وسيتم التحضير لهذا الإجتماع والمشاركين به لاحقا .
٥. سيتم التوجه مجددا الى نواب الكنيست في القائمة المشتركة من أجل العمل معا على إلغاء هذا المخطط حتى قبل سماع الاعتراضات .

# مخطط خط الكهرباء فوق اراضي سخنين لن يمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة