التظاهر خطوه اولى يجب ان تُتَّبع بخطوات عمليه

تاريخ النشر: 01/11/19 | 22:00

كاتب المقال يتحدث عن اقتراح قانون يوم 8/3/2017 الذي لم يتم دعمه من قبل اعضاء الكنيست العرب، مع انه يمكن من خلاله الحد من الجريمة.

08.03.2017 “הזדמנות אמתית להיסטוריה נפלה היום בגלל חברי המפלגות הערביות שהבטיחו שיצביעו בעד הצעת החוק לאי הפללה ונעלמו ברגע האחרון מהמליאה.”
هذا القانون يسحب البساط من تحت اقدام العائلات المجرمه ويجفف مصادر تمويلهم ويوفر على شبابنا التعامل مع المجرمين ويحميهم من ملاحقه الشرطة وتهديدها لهم. المتاجرة بالمخدرات أخطر الاف المرات من استعمالها وامكانيه الربح السريع تجذب الشباب الى عالم الجريمة أكثر من الاستعمال نفسه. بدون سن قانون يخرج المتاجرة بالحشيش من ايدي المجرمين ستنمو كل يوم عصابه جديده تغتني بأموالنا وتوجه اموالها في التخريب والقتل لحماية “اسمها وهيبتها”. على اعضاء الكنيست العرب مراجعه حساباتهم والعمل ولو لمره واحده من اجل ابناء شعبنا. وعلى جماهيرنا الضغط من اجل سن هذا القانون بهدف حماية الاجيال القادمة من تعاظم المجرمين واستقصاد الشرطة للبسطاء. في جميع الدول التي سمحت باستعمال المخدرات حصل انخفاض بنسبه المستعملين وانخفاض في اهتمام الشباب والمراهقين بالسموم وانخفاض في معدلات الجريمة. فلماذا يتهرب ممثلونا في الكنيست من تشريع هذا القانون وهم يعلمون ان الشرطة تتذرع بعدم قانونيه الاستعمال لفتح أكبر عدد ممكن من الملفات ضد ابنائنا لتعطيل تقدمهم وتتغاضى عن العصابات التي تتاجر وتستغل ارباحها للعربده والقتل.
بالإضافة للتظاهر على مجتمعنا ان يهتم بمعاقبه المجرمين عن طريق تتبع القضايا الإجرامية قضائيا. لا يكفي التظاهر لحث الشرطة على العمل بل يجب تَتَبُع كل القضايا ومستجداتها مع الاصرار على معاقبه المجرمين وعدم ابرام الصفقات معهم. على مجتمعنا متمثلا بقيادته من لجنه متابعه وممثلين للجماهير والجماهير أنفسها اقامه صندوق يعمل على تتبع كل القضايا الإجرامية في جميع انحاء وطننا من لحظه وقوعها وحتى معاقبه الجناة، وذلك من خلال تفعيل محامين لا يهابون التهديد، (من المجتمع اليهودي إذا لزم الامر، وفي حاله سيطرة الخوف على محامينا). نحن لا نثق بجهاز الشرطة لكن علينا استغلال امكانياتنا لإجباره على العمل في كل قضية وقضية وفضح تفاصيل فشله في كل قضية وقضية. لا يمكننا الاتكال على محامِيِ وزاره العدل، بل يجب علينا تتبع القضايا بأنفسنا لنضمن الردع الازم لوقف اعمال العنف. يجب تشجيع المتضررين على تقديم الشكوى واحتضانهم ومساندتهم قضائيا واجتماعيا.
لانعدام العقاب تحول مجتمعنا الى غاب.

نسر يحيى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة