الشرطة تكتشف موقع اثري نادر لمقبرة تعود للعصر البرونزي في بيت لحم

تاريخ النشر: 16/04/14 | 6:10

اكتشفت شرطة السياحة والاثار في محافظة بيت لحم مساء اليوم موقع اثري نادر يعود للعصر البرونزي 1800 قبل الميلاد في بيت لحم.
وذكر بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة بان معلومات وردت لفرع شرطة السياحة والاثار تفيد بعثور منقبين غير شرعيين عن الاثار على مواد اثرية، وبعد استدراجهم تمكنت الشرطة من ضبط مواد اثرية بحوزتهم وهي عبارة عن فخاريات وسكاكين قديمة، وبسماع اقوالهم ادلو بمعلومات عن المكان الذي استخرجت منه هذه المواد وتم تحديده بدقة، وعليه تحركت قوة للمكان وعند وصولها تبين بان الموقع يقع في منطقة بريضعة جنوب شرق بيت لحم كما تبين وجود اعمال حفريات بهدف انشاء منطقة صناعية.
واوضح البيان بانه باجراء الكشف الاولي على المكان من قبل طواقم الشرطة تبين وجود قبور اثرية وهي جزء من خربة قديمة وانها تعود للفترة البرونزية المتوسطة( 1800 قبل الميلاد) وعندما تم الحفر في احد القبور عثر على قطع اثرية وهي عبارة عن 24 قطعة فخارية باحجام كبيرة وقطع نحاسية كما تم اكتشاف ثمانية قبور في نفس الموقع وهي سليمة وتمكنت الشرطة من منع المساس بها والحفاظ عليها كما هي .
واكد البيان انه تم استدعاء موظفي دائرة الاثار في بيت لحم والذين قاموا بالكشف الاولي على الموقع واكدوا على اهميه هذا الموقع التاريخية والسياحية ولاهميته حضرت معالي وزيرة السياحة والاثار الدكتور رولا معايعه واقامت مؤتمرا صحفيا.
من جانبه اكد العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم انه تم ايقاف العمل بالمكان بعد ابلاغ الجهات المعنية والنيابة العامة وتامينه لحين استكمال الاجراءات من قبل الشرطة ودائرة الاثار وانه تم ضبط كافة القطع الاثرية حسب الاصول لحيت تحويلها لدائرة الاثار جهة الاختصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة