مجموعة سابعة من “المرأة الريادية” بأم الفحم

تاريخ النشر: 10/10/19 | 22:13

بخطوات مباركة تم افتتاح المجموعة السابعة من مشروع “المرأة الريادية – ام الفحم” والذي يعمل بشراكة وتشبيك بين قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم ومنظمة “بعتسمي” فيما تقوم على تركيز ومرافقة البرنامج السيدة سوزان مصطفى، والذي يهدف الى تأهيل الأمهات العاطلات عن العمل لإيجاد أماكن عمل مناسبة تعينهن على مواجهة العقبات الاقتصادية والمشاكل المادية.وفي حديث مع السيدة سوزان مصطفى – مركزة البرنامج – قالت: “يتضمن المشروع لقاءات أسبوعية منتظمة للمشاركات واستضافة مختصين مهنيين ورجال أعمال ومشغّلين ومندوبين عن مؤسسات اقتصادية وأهلية وعامة، مثل البنوك والتأمين الوطني وغيرها، وتنظيم محاضرات وورشات عمل إرشادية ودراسية في المبادرات الاقتصادية والتمكين بهدف منحهن المهارات والآليات التي تساعدهن على الاندماج جيداً في سوق العمل، بالإضافة الى إعطائهن القدرات الذاتية لتعزيز مكانتهن كنساء فاعلات ومنتجات في المجتمع”.مضيفة: “كما يتم مرافقة المشتركات، بشكل فردي وجماعي، في كافة مراحل تطور المشروع بإسداء المشورة والنصيحة وتقديم التوجيهات والارشادات المهنية حتى بعد نجاحهن في الاندماج في سوق العمل”.

هذا وقد افتتح اللقاء الأول بحضور كل من رئيس الطاقم في قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية العاملة الاجتماعية فايزة محاجنة، والتي بدورها رحبت وحيّت الجميع قائلة: “بكل فخر واعتزاز نفتتح اليوم مجموعة الفوج السابع المكونة من 28 امرأة. هذه المجموعة قررت وبإصرار ان تبدأ عملية التغيير ورفع مستوى المعيشة لهن ولأبناء عائلاتهن، عن طريق اكسابهن آليات ومهارات للاندماج بسوق العمل وتطوير قدراتهن، مع مراعاة التوازن بين أدائهن كأمهات وكنساء عاملات. حيث أن تنشئة أسرة سليمة ومتكاتفة ومتمكنة اقتصاديا هي في رأس سلم أولوياتنا”.مضيفة: “هذه السيرورة تستمر لمدة سنتين بتركيز السيدة سوزان مصطفى والتي أوجه لها كل التقدير والتحايا. هذا المشروع هو بمثابة مورد ثمين جاء لتمكين ورفع مكانة الأسرة الفحماوية خاصة والمجتمع الفحماوي عامة”.
كما وحضرت اللقاء الافتتاحي السيدة دنيا زعبي سليمان – مركزة لواء حيفا ووادي عارة لمشروع الريادية – حيث رحبت بالنساء وتحدثت حول أهمية المرأة وانخراطها بسوق العمل وتعزيز قدراتها المهنية والتعليمية من خلال مشاركتها بالمشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة