إجتماع للتحضير لذكرى هبة القدس بسخنين

تاريخ النشر: 29/09/19 | 7:03

إجتمعت اللًجنه الشعبيه وبلدية سخنين مساء السبت لإتمام التحضيرات لنشاطات إحياء ذكرى هبه القدس والأقصى ،الذكرى التاسعه عشره وذلك بحضور اهالي الشهداء ورجال الدين الأفاضل . افتتح الجلسه رئيس البلديه الدكتور صفوت أبو ريا وطلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحه لروح الشهداء وأكد أن هبة القدس والأقصى خالده في الذاكره الجماعيه لشعبنا وأنها كانت محطة مفصلية في تاريخ شعبنا. هذا ودعى رئيس البلدية الى إحياء الذكرى والإلنزام بقرارات لجنة المتابعه للجماهير العربيه،وكذلك المشاركه الفاعلة في المسيرة المركزيه في قرية كفر كنا يوم الثلاثاء 1-10-2019. بعد نقاش مستفيض من قبل المشاركين في الاجتماع تم التأكيد أن الاسباب التي ادت لهبة القدس والأقصى ما زالت قائمه بل وأكثر شدة من هدم للبيوت (كما حصل مؤخرا بمدينة شفاعمرو، أزمة السكن الخانقة والقوانين المجحفة التي شُرًعت ضدنا ،قانون كمينيست والقومية وغيرها ) .

في نهاية الاجتماع اتخذت القرارات التالية :
١. تقرر زيارة اهالي الشهداء،عائلة الشهيد عماد غنايم،عائلة الشهيد وليد ابو صالح ،حيث يتم الانطلاق من البلديه الساعه التاسعه صباحا .
٢. في الساعه العاشره يتم وضع الاكاليل على أضرحة الشهداء واستقبال الوفود ومن ثم في الساعة العاشرة والنصف يتم التوجه الى مدينة عرابة لوضع الاكاليل على أضرحة الشهداء .
٤. تم القرار أن تكون مسيره محليه في سخنين تنطلق الساعه الواحده من قرب مسجد النور لتجوب شوارع البلده وتنتهي في ساحة البلدية .
٥. بعد انتهاء المسيرة ستنطلق الحافلات من ساحة البلدية الى بلدة كفر كنا للمشاركة بالمظاهرة المركزية هناك .
٦. من اجل تعزيز وتذويت هذة الذكرى الخالدة عند ابنائنا الطلاب،اقر أن تكون كلمات صباحية من قبل ممثلين عن اللجنة الشعبية في المدارس الثانوية يوم الاثنين ٣٠/٠٩/٢١١٩ .
٧. سيتم طباعة صور لشهيدي سخنين (عماد ووليد ) وتوزيعها على الاهالي والطلاب .
اللًجنة والشعبية والبلدية تَدعوان اهلنا المشاركة بالفعاليات والنشاطات من أجل إحياء هذة الذكرى الغالية على قلوبنا ووجداننا جميعا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة