والد المغدور إبراهيم محاميد من أم الفحم: حقنا فقط عند الجاني وليس لنا أي حق كان عند عائلة بدير

تاريخ النشر: 27/09/19 | 18:00

بعد مقتل، ابنه وفلّذة كبده الشاب العشيريني ابراهيم محاميد (23 عامًا)، أمس الخميس، أصدر والد ضحيّة جريمة القتل السيد محمد عارف كيوان بيانا توضيحيا أكّد من خلاله أنّه:”حقنا فقط عند الجاني وليس لنا أي حق كان عند عائلة بدير”.

وجاء في البيان ما يلي:” أهلنا الاحباب في مدينة أم الفحم الطيبة، نشكر لكم هبتكم والتفافكم الاخوي ومشاركتكم لنا في مصابنا الجلل.
إنّنا نؤكد لكم أننا عند حسن ظنكم ملتزمون بتعاليم شرعنا وعاداتنا الأصيلة ونؤكد للجميع انّ حقنا فقط عند الجاني ومنشاركه بالجريمة، ومعاذ الله تعالى أن نؤاخذ البريء بجريرة وذنب غيره لانّ المرحوم من شيمه الأصيلة لا يقبل المسّ بالأبرياء ونحن سنحافظ على مبدأه بعد موته”.

وأضاف البيان:” نؤكد أنّه ليس لنا أي حق كان عند عائلة بدير بإستثناء الجاني وبهذا نضع الحد القاطع لأي يد خفية تريد الإفساد بيننا فإننا سلفاً نتبرأ من فعله”.

بيان عائلة بدير
وفي المقابل، أصدر آل بدير في أم الفحم بياناً، بخصوص آل كيوان جاء فيه:” مصاب أهلنا آل كيوان بولدهم الغالي إبراهيم محمّد عارف رحمه الله تعالى”.

وأضاف:” الحمدُ لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمّد أشرف الخلق والمرسلين؛ وبعد :أهلنا وأخواننا آل كيوان عموماً وذوي الفقيد ابراهيم محمد عارف على وجه الخصوص”.

وتابع البيان:” يعلم الله تعالى كم آلمنا مصابكم الذي هو مصابنا ومصاب كل فحماويّ في بلدتنا الطيبة”.

وأكمل البيان:” أهلنا الاحباب آل كيوان: تعجز الكلمات عن وصف ألمنا تجاه ما ألمّ بكم وأصابكم”.

ووجه البيان:” باسم آل بدير عموما نقولها بقلوب صادقة إنّنا برئاء من هذه الجريمة النكراء ونشاطركم العزاء ونسأل الله تعالى أن يتغمد فقيدكم بالرحمة الواسعة وأن يواسيكم في مصابكم الجلل”.
وناشد البيان:” نناشد جميع العائلات ان تأخذ موقف الرجل الواحد ضد الجريمة والعنف حفاظا على ارواح اولادنا ولترسيخ الامن والامان في بلدنا تماشيا مع تعاليم ديننا الحنيف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة