رهط: مصرع شفيق فايق خليل أبو القيعان في حادث عمل

تاريخ النشر: 20/09/19 | 18:00

لقي الشاب شفيق فايق خليل أبو القيعان، البالغ من العمر 17 عامًا، مصرعه، قبل ظهر اليوم الجمعة، بعد أن دهسته رافعة شوكية أمام كراج في المنطقة الصناعية في مدينة رهط بالنقب.
وعمم الناطق بلسان الشرطة، لواء النقب، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: “وصل بلاغ الى مركز الشرطة، مفاده، وقوع حادثة عمل في كراج في المنطقة الصناعية في مدينة رهط، ووفقا لمصادر طبية، فقد تم إقرار وفاة فتى (16 عامًا) في المكان. ووفقا للتحقيقات الأولية التي قام بها أفراد الشرطة الذين وصلوا الى مكان الحادث، تبين أنّ الفتى لقي مصرعه بسبب رافعة، وتم تحويل ملف التحقيقات الى خبراء حوادث العمل”.

بيان من مؤسسة بطيرم على وفاة الفتى دهسا في مكان عمل
تعرض فتى من النقب يبلغ من العمر 16 عاما لحادث دهس في مكان عمله من قبل رافعة شوكية كانت في المكان، مما ادى لوفاته بحسب ما تناقلته وسائل الاعلام.
هذا وبحسب معطيات مؤسسة بطيرم لأمان الاولاد، فقد توفي منذ عام 2008 وحتى (15.8.19)، 17 ولدا. واما العام المنصرم توفي ولدين في مكان العمل. وهذا العام كان هذا الحادث هو الاول.

هذا وتشدد بطيرم على مسؤولية صاحب العمل بتوجيه وارشاد الشبيبة العاملة لديه لأخذ تدابير السلامة اللازمة. فبيئة العمل هي بيئة جديدة على الشبيبة، وبالتالي لا يذوتون قواعد السلامة في العمل والتي تعتبر مفهومة ضمنا للبالغين. لذا فبمسؤولية المشغل ان يوفر للشبيبة العاملة ارشادات وتدريبات والاهتمام بكل وسائل الامان وعادات التصرف الآمن في العمل.

يشار الى ان “صندوق مانوف” التابع لمؤسسة التأمين الوطني وبالتعاون مع مؤسسة بطيرم اطلقوا مشروع ارشادي وتدريبي لسلامة الشبيبة في اماكن العمل والذي يقدم مجانا في المدارس الثانوية في كافة أنحاء البلاد وذلك من خلال متطوعي ومرشدي بطيرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة