باقة: لجنة عارة توصي بإيداع خارطة الحيّ الجديد في حيفا

تاريخ النشر: 05/09/19 | 12:05

عَمَّمَ النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، بيانًا بشأن إيداع خارطة للحيّ الجديد شماليّ البلدة، جاءَ فيه:”عقدَت لجنةُ التّخطيط والبناء المحليّة في وادي عارة، يوم الأربعاء الماضي (الموافق 28.08.2019)، جلسَةً تناوَلَت تفاصيل خارطة الحيّ الجديد في باقة الغربيّة، والذي سيتمّ إنشاؤه شماليّ المدينة، تمخّضت عن إصدارِ توصيةٍ لإيداعها في لجنة التّخطيط والبناء القطريّة في حيفا.

وتُعْتَبَرُ هذه الخطوة تقدّمًا آخرَ في سياق إتمام كافّة الإجراءات الهندسيّة، الّتقنيّة والبيروقراطيّة، قبيل الانطلاق نحو تنفيذ المشروع الضّخم، الهامّ والحيويّ لمدينة باقة الغربيّة.

ويُشارُ إلى أنّ وفدًا من بلديّة باقة الغربيّة، بقيادة رئيسها، د. مرسي أبو مخّ، قد أوْدَعَ قبل أسابيعَ معدودة هذه الخارِطَةَ في اللجنة المحليّة للتخطيط والبناء في وادي عارة. تأتي هذه الخطوة بعد أن عكفت البلديّة طيلةَ ستّ سنوات، على إعداد خارطة للحيّ المزمع بناؤه قريبًا، بحيث تمّ تصميمه وفق أعلى المعايير الحديثة للبناء وتطوير الحيّز العامّ، مَعَ التّشديد على جانب استغلال الطّاقة وترشيدها، عدا عن توفّر مواصفات أخرى هندسيّة معماريّة تخطيطيّة دقيقة ووفق المعايير العالميّة العالية للبناء الحديث.

وتمتدُّ الحارةُ على مساحة 200 دونم، قد تمَّ تحصيلها من أراضي الدّولة مؤخَّرًا، وسيكونُ البناءُ على 91 دونمًا منها، مُعَدَّة لتشييد العمارات السّكنيّة لأهالي البلدة، لتظلّ المساحة المتبّقية مخصّصة للمرافق العامّة في الحيّز الجماهيريّ، من مدارس، مؤسّسات، متنزّهات، صندوق مرضى وغيره.

وسوف يشتمل الحيّ على 45 عمارةً سكنيّة، تتراوحُ ما بين 3 وحتّى 9 طوابق سكنيّة لكلّ بناية، ليكون مجموع الشّقق السّكنيّة في الحيّ 808 وحدات سكنيّة. وجديرٌ بالذّكر أنّ الدّونم الواحد سيشتملُ على 7 وحدات سكنيّة، أي أنّ الحيّ الجديد سيشتملُ على مُتَّسَعٍ من البناء المتداخل معَ حيِّزٍ عامّ وَدُود للبيئة، متطوّر ومنسّق بشكل حداثيّ وَرَاقٍ. وتُعَدُّ هذه الخطّة التي قاربت على الانتهاء ودخول حيِّزَ التّنفيذ، الدّرّة في تاج الإنجازات العمرانيّة التي بادرت إليها البلديّة وأشرفت على إعدادها وإخراجها إلى النّور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة