لماذا أقال عباس مستشاريه ..؟!

تاريخ النشر: 27/08/19 | 10:37

خطوة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس اقالة جميع مستشاريه وانهاء خدماتهم والغاء العقود والامتيازات المترتبة على عملهم كمستشارين بصرف النظر عن مسمياتهم ودرجاتهم ، هذه الخطوة فتحت نقاشًا على الساحة السياسية الفلسطينية، واحدثت مفاجأة في المشهد الفلسطيني، ولقيت ترحيبًا من جميع الوان الطيف الفلسطيني، ومن شانها تخليص السلطة من شوائب تراكمية كثيرة، ومن فساد مالي كبير .

ولكن عباس لم يعلن عن الأسماء والمهام التي شملتها خطوته هذه، وهذا يتطلب منه توضيح ذلك كي لا تبقى خطوته ضبابية وغير مفهومة .

ورغم أن هذه الخطوة حملت عنوانًا عريضًا معلنًا في الاعلام الفلسطيني، وهو مكافحة الفساد المالي والاداري، إلا أن خلفياتها وأسبابها وتفاصيلها غير معروفة حتى هذه اللحظة ، ويبدو أنها تحمل في طياتها وثناياها أسبابًا أخرى قد تكون هي الدافع لعباس باتخاذ قراره بإقالة مستشاريه كافة .

وبين ما هو معلن ومكشوف وبين ما هو مستتر يدور جدل واسع عن سياسات عباس ومواقفه وقراراته واتهامه بالفساد وليس محاربته ومقاومته، وتقريب الفاسدين وليس محاسبتهم ومعاقبتهم.

الحالة الفلسطينية الراهنة تتطلب استراتيجية عمل جديدة بعيدة المدى للقيادة الفلسطينية، في ظل تعقيدات الوضع الفلسطيني على الصعيد الداخلي والخارجي ، وما يواجه القضية الوطنية الفلسطينية من تحديات كبرى، وأولها صفقة القرن الرامية الى وأد وقبر الحق الفلسطيني، وربما هذا، ووفق أقوال وتصريحات البعض من الشخصيات الفلسطينية، هو الذي دفع عباس الى اقالة مستشاريه في محاولة لترشيد الموازنة العامة في هذه المرحلة الصعبة والحرجة التي تمر بها السلطة الفلسطينية وقضية شعبنا

ويبقى السؤال المطروح الذي يتطلب اجابة واضحة من عباس : لماذا اقال مستشاريه كافة ؟؟!.

بقلم : شاكر فريد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة