بيان من “همم” إلى أهالي كفرقرع الكرام

تاريخ النشر: 09/08/19 | 22:31

“نحن في “همم” نسعى لتطوير الوضع القائم في بلدنا كفر قرع في مجالات عديدة. على رأسها قضايا التربية والتعليم، الأرض والتخطيط والمجالات الخدماتية الأخرى. “همم” كما أعلنّا وتعهدنا سابقاً هي جسم مستقل، غير تابع لأي إطار سياسي او عائلي، شعارنا الشفافية والعمل المهني المدروس الذي يقوم على الشراكة بين المؤسسات وأصحاب الاختصاص ومندوبي الجمهور.
تحرص “همم” ايضا على متابعة القضايا التي تهم الشارع القرعاوي وتحاول التأثير على مجريات الأمور لما فيه مصلحة البلد. “همم” فعّالة وعلى أهبة الاستعداد دائماً ولكنها تبحث وتتريّث في فحص الأمور قبل اتخاذ أي رد أو موقف من منطلق المسؤولية والمهنية.
سنعرض عليكم مواقف وفعاليات “همم” في قضايا عدة:
1. موضوع إقالة المساعدات: نحن في همم نعارض فصل أي موظف/ة لأسباب سياسية أو من منطلق تصفية الحسابات. ومن جهة أخرى نحن نؤيد تطبيق القانون والمحافظة على المال العام.
لذا، قدمنا استجوابا رسميا لإدارة المجلس المحلي طلبنا من خلاله الحصول على معلومات حول عدد المساعدات اللواتي تم فصلهن، الاعتبارات من وراء قرار الفصل، وفيما إذا تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومراعاة حقوق المساعدات وفقًا للإجراء القانوني العادل. كما استفسرنا عن عدد المساعدات اللواتي تم توظيفهن للسنة الدراسية القريبة والمعايير التي تم حسبها اختيارهن .
من هذا المنبر ندعو جميع المتضررات التواصل معنا وتزويدنا بالحقائق والمعلومات لمواكبة القضية. كما ونشدد على حق كل مواطن بإبداء رأيه والتعبير عنه في كل طريقة قانونية وحضارية يختارها.
2. مدرسة السلام الإعدادية: تطالب همم إدارة المجلس بتجهيز مدرسة السلام الإعدادية لإفتتاح السنة الدراسية على أفضل وجه، كما التزم أمامنا رئيس المجلس. وبهذه المناسبة نشّد على يد مدير المدرسة الفائز بالمناقصة المربي سلطان إسماعيل ونتمنى له التوفيق والسداد.
وفي هذا الصدد أيضًا، قامت همم بتقديم استجواب لإدارة المجلس لفحص مجريات الأمور بمدرسة السلام الإعدادية ونحن بانتظار التوضيحات.
وبعد تفكير مجدد وإعادة النظر، تتحفظ “همم” من القرار بتغيير الخطة المتعلقة بمستقبل المدارس الإعدادية في البلد، ودمج صفوف التواسع مع المدرسة الثانوية (برغم تصويتنا لصالح تفويض الرئيس لمتابعة الموضوع امام الوزارة). ويأتي تحفظنا بالأساس نظرًا لضيق الوقت وصعوبة مناقشة الموضوع بشكل وافِ والاستعداد بالشكل اللازم. وبناء عليه، نطالب الرئيس بالتقيد بالخطة التي صودق عليها من قبل المجلس والوزارة.
3. المناقصات: بما ان همم لا تعتمد في نشاطها وقراراتها على الشائعات، فإن موضوع المناقصات سيبحث بصورة جديه وسيتم فحص قانونية ونزاهة كل مناقصة، وعليه فقد تم استجواب إدارة المجلس حول “المناقصة لإدارة وتفعيل حضانة الطفولة المبكرة”، واستفسرنا حول المعايير الجديدة التي أُسندت للمناقصة والأسباب لتغيير تلك المعايير.
موقفنا في همم مستقل ولا يمكننا الحياد أو الانحياز إلاّ للمصلحة العامة. نبارك جهود المجلس المحلي وعمله المكثّف في شتّى المجالات ولكننا نسعى ونطمح دائما للأفضل.
اليكم بعض نشاطات همم في الأشهر الأخيرة:
– بادرت همم إلى تدوين ونشر بروتوكولات جلسات المجلس بشكل مهني وشفاف وعرضها للجمهور القرعاوي بشكل علني وصريح ايمانا منّا بأهمية الرقابة والشفافية وحق الجمهور بالمعرفة.
– قامت همم وبشكل مهني بدراسة ميزانية المجلس بمساعدة ومرافقة مختصين، وقامت بتقديم توصياتها للمجلس من اجل الحفاظ على المال العام.
– تعي همم أن بناء الانسان أهم من البنيان، فقد قمنا بسلسلة محاضرات توعوية هدفها فتح الأفق وطرق التفكير الجديدة.
– قامت همم بمشروع “همم لاند” ليكون لأطفالنا نصيباً في برامجنا ومن أجل رسم البسمة على وجوهم ، ونشر المحبة والتأخي بين جميع المواطنين.(مدينة ملاهي واكشاك تجارية وفعاليات على مدار ثلاثة أيام).
– قامت همم بمشروع المخيم لصفوف البساتين والذي لبّى حاجة الأهالي العاملين ووفّر لأطفالهم إطاراً تربوياً وترفيهياً.
في الآونة الاخيرة ونظرا لعدة أزمات وبعد عدة توجهات وطلبات مساعدة من همم قامت همم بتقديم عدة إستجوابات رسمية لرئيس المجلس، منها:المدخل الرئيسي والدوار.آلية التواصل مع المجلس والبدالة الهاتفية.تعيين مندوب شكاوى الجمهور.
تولّي “همم” أهمية خاصة لتطوير لغة الحوار واحترام الرأي الآخر ونبذ العنف، وتسعى لفتح قنوات الاتصال بين جميع الأطر الفاعلة وتسخيرها في سبيل المصلحة العامة . كل عام وأنتم بألف خير . كلنا معاً همم”.

‫11 تعليقات

  1. الحمد لله مقضيينها استجواب !!! وما الجدوى من ذلك ما دام ليس هناك رد على هذه الاستجوابات…
    ان كان على حق يجب ان يكون رده حاضر وسريع ولا يستغرق كل هذا الوقت (ربما يبحث عن اجابه جاهزه ومكتوبه لكي ينسخها..خهههه)

  2. للاسف توقعنا منكم اكثر من هيك وكان املنا فيكم كثير يعني انتو شايفين المجلس بتخبط بكل قراراته…ولحد الان سمعنا منك بس حكي ومطلعش باديكم تغييروا ولا قرار وملان قرارات خاطءة.
    قضية الحاضنات لم تعالج بالشكل الصحيح قصة المدرسة الاعدادية رايحة تعمل مشكلة اكثر من قصة الحاضنات.
    يعني الصراحة توقنا تكون ادارة حكيمة وانتم جزء منها بس للاسف غير تخبطلحد هسة مشفناش اشيء
    نرجو النشر

  3. السلام عليكم
    وينتا المجلس بستقبل طلب وظائف ولمين ممكن اتوجه علماً انو انا ولله الحمد الي سنين طويله بمجال الطفوله المبكره والخبره موجوده كمساعده
    بس قدمت بسنين سابقه كانو يستلمو الطلب وحطو على الرف لاني ما معي واسطه ما بالكم لما اكون مش من جماعه الرئيس
    بدي جواب ادامكم الله يا اخوانا بهمم

  4. همم يعطيكم العافية!كمان المناقصات مش نزيهه !
    وكثير صرنا نحس بالاشي جماعة حسن جماعة فراس! لي فراس اعطى هذا الاحساس ؟؟ لي عمل عكس ما وعد؟؟ انا احترم فراس وحسن ولا اريد اي عداوة او اي احساس بالحرج او الندم لانو كنا مع حسن او فراس ! وبالاخر بس ربنا عرف لمين راحالصوت!!!!!! فراس خفف من اظهار وبث هذا الاحساس للناس انه اذا من طرف حسن معناها تذلوه!!

  5. هيك بلد مستحيل بزبط فيها اشي
    ما دام فش نظام ودمقراطيه حريه الري لمواطن
    همم اخرا كم سنه بتصير عايليه

    1. همم بصيص امل ،لا شك اول تجارب الهم ،ولكن يجب ان تكون الشفافيه اكثر وصارمين اكثر ،نحمد الله انه الرءاسه بدم جديد وهناك توجهات ومشاريع لم يكن يعملها سابقه،لازم السابقين يعطو المجال لوجوه جديد ،وشباب،وبدون عاءليه وعنهجيه،وكل شويه ردوها علي ان استعطم(كانا بفلم الرساله،نوخذ الاشياء في سياق اخر! شو هالمستوى!!).ان شاء الله تنجح ههم باداء دورها ،ويتحسن الاداء ،ويزيد عددهم ،بدل القبليه والحماءليه والعقول الصغيره!

  6. وينتا بدكم ترقموا الدور خلينا نطور شوي ونحس حالنا ببلدة زي عند اليهوود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة