لقاء عمل حول الأمن والأمان بأم الفحم

تاريخ النشر: 01/08/19 | 16:23

استمرارا لاعمال البلديه وجهودها من اجل تقديم الخدمات الشاملة لجمهور المواطنين في مدينة ام الفحم وتطويرها ومن منطلق وبهدف المحافظة على سلامة وأمن المواطنين بكل ما يخص موضوع الأمان والحذر على الطرق والسير، عقدت في بلدية ام الفحم جلسة لجنة “الأمان والحذر على الطرق بحضور كل من د. سمير صبحي محاميد رئيس البلدية وبحضور كل من أعضاء اللجنة السيد جميل احمد جبارين والسيد كمال احمد اغبارية و- د. خضر اغباريه ممثل سلطة الأمان على الطرق مدير منطقة الناصرة والمروج والسيد نايف محاجنة مدير مجال الأمان على الطرق ومركز اللجنه وكل من السيد ماطي ممثل ومندوب شرطة المرور (رمات) ، والسيد شاؤول ممثل الشرطة البلديه. من خلال الجلسه تم طرح مواضيع عدة والتي تخص مجال الأمان والحذر على الطرق وبمشاركه فعاله من قبل أعضاء اللجنة.

د.خضر اغباريه مدير وممثل سلطة الحذر على الطرق عرض معطيات عن حوادث الطرق في مدينة ام الفحم وعرض صورة شاملة عن الوضع في البلاد مع مقارنة في البيانات بخصوص الحوادث على الطرق. وتطرق الى أسباب الحوادث والنتائج السلبيه والمؤلمة المترتبه على هذه الحوادث. ممثلي الشرطة وشرطة المرور تطرقوا الى عملهم في تنظيم وتسهيل السير في المدينه وطلبوا بأن يكون هناك استثمار اكبر في ترتيب أزمات السير والمرور من خلال توسعة الشوارع وإقامة الدوار في الأماكن اللازمة والملحة، وهم سيساعدون البلدية بكل ما يخص تنظيم السير وتطبيق قوانين السير والمواصلات.رئيس البلديه د. سمير محاميد بين بدوره الاعمال والجهود التي تقوم بها البلديه في مجال المواصلات وهذا من ضمن أولويات عمل البلدية، كذلك وضح بانه سيدعم وسيقدم كل المشاريع التي تخص الأمان والحذر على الطرق، كذلك تعهد بتقديم الدعم المادي اللازم لذلك، وسيعمل على ترتيب وإيجاد محيط أمن من حوادث الطرق في محيط المدارس والمؤسسات التربوية ومنها اعمال تأشيرات المرور وتعليم الأرصفة بأسرع وقت.

كذلك تقديم “برنامج مرور” جديد للمدينه.ومشاريع أخرى.السيد جميل جبارين اثنى على رئيس البلديه والحضور وتمنى نجاح العمل وذلك كونه عمل وواكب الموضوع سابقا عن كثب كعضو بلديه وعرض بعض المشاريع المهمة والتي يجب ان تعمل وتستثمر بها الإدارة الحالية منها دوار العيون وغيرها وهو اخذ على عاتقه ان يساعد ويدعم البلدية الحاليه بكل ما يمليه عليه الواجب من اجل مصلحة البلد.السيد كمال اغباريه تطرق لعدة أمور وكان أهمها العمل والاستثمار في الجانب التربوي وخاصة لطلاب المدارس كونهم يشكلون اكبر نسبة شريحه سكانيه، وبدوره كرجل تربيه سيساهم في تقديم ودعم هذه البرامج والنشاطات وتمنى النجاح للبلديه الحاليه المتمثلة برئاسه د. سمير محاميد وكذلك للعاملين في مجال الأمان على الطرق، وهو بدورة لن يذخر جهدا في تقديم الدعم والمساندة . السيد نايف محاجنة عرض البرامج والفعاليات الذي يقوم بها القسم، والمؤسسات التي يتعامل معها والفئه العمريه التي يمكن ان تستفيد بصورة ناجعه من البرامج من اجل منع الحوادث عندهم . كذلك عرض التحديات والمتطلبات الماديه المطلوبه من اجل إيصال التوعيهوالفعاليات التربويه والتثقفيه اللازمه في هذا المجال. من اجل تقليل نسبة الحوادث في المدينه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة