ثقب اطارات سيارات وخط عبارات تدفيع الثمن في جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 31/07/19 | 9:57

استيقظ أهالي الحي الجنوبي في جسر الزرقاء، فجر اليوم، على جريمة “تدفيع الثمن”، إذ اعتدت العصابات الاستيطانية على الممتلكات وانتهكت حرمة البيوت وخطت شعارات عنصرية ومعادية للعرب.

وثقب أفراد عصابات “تدفيع الثمن” إطارات 20 سيارة مركونة في الحي بساحات البيوت وأعطبوها، كما خطوا شعارًا باللغة العبرية، على أحد جدران البيوت، يحمل دلالات انتقامية وكراهية ضد العرب “التلة في يتسهار- لن ننسى ولن نغفر”.
وقال رياض نجار من سكان الحي، وأحد ضحايا الاعتداء؛ حالة من الغضب والاستنكار تعم الحارة والقرية عموما. هذه جريمة نكراء بحق قريتنا الوادعة لم نشهد مثلها من قبل”. وأضاف نجار أن جميع سكان الحي قدموا شكاوى للشرطة التي حضرت وباشرت التحقيق في حيثيات الجريمة.

وعمّم الناطق بلسان اللجنة الشعبية من أجل جسر الزرقاء بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه: “أكد رئيس اللجنة الشعبية في القرية، سامي العلي، على أن الإرهاب اليهودي المتمثل في جرائم “تدفيع الثمن” التي ترتكبها قطعان المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني، تتزايد في الفترة الأخيرة وقال؛ “نشهد يوميا عمليات اعتداء على الممتلكات من ثقب إطارات السيارات وخط الشعارات العنصرية واقتلاع الأشجار وتخريب المحاصيل وتحطيم شواهد القبور، وقبل أيام فقط شهدت قرية الجش الجليلية جريمة مماثلة”.

وأضاف العلي أن التحريض الحكومي الرسمي والشعبي الدموي ضد العرب، يغذي عصابات “تدفيع الثمن” و “شبيبة التلال” التي تحمل عقيدة استيطانية مليئة بالحقد والكراهية والعنصرية، مشيرا الى أن الشعارات التي خطّها المتطرفون تعبّر عن عمل انتقامي موجه ضد إصدار أوامر إبعاد لهذه العصابات عن مناطق الضفة الغربية المحتلة وضد إخلاء بعض البؤر الاستيطانية، حيث تنشط هذه العصابات المتطرفة والمعادية للعرب وضد النضال الفلسطيني العادل.

واختتم العلي قائلا: “هذه حلقة أخرى في مسلسل الإرهاب اليهودي الذي يرتكبه المستوطنون داخل بلدات فلسطينية منذ عقد ونيف وتخلل عمليات إحراق مساجد وكنائس فيما بقي الجناة في معظم المرات طلقاء تحظى أفعالهم بشرعية ودعم تيار اليمين القومي المتدين والاستيطاني وتضامن جماهيري في حال تم اعتقال أحدهم على جريمة ارتكبها”.

وقال الناطق بلسان الشرطة في بيان عمّمه على وسائل الاعلام: “استلم مركز الشرطة بلاغا حول ثقب إطارات 21 سيّارة في جسر الزرقاء وخطّ عباراتٍ على الجدران. توجّه رجال الشرطة إلى المكان وجمعوا الأدلّة ليُباشروا بالتّحقيقات اللّازمة”،

تعليق واحد

  1. الإرهاب اليهودي.
    لو كانوا عرب زمان مسكوهم.
    دوله عنصريه.
    يجب على السلطات المحليه تشكيل دوريات لحماية البلاد العربيه من وجه الإرهاب وجعل الحكومه تساهم في ذلك.
    يجب ردع هؤلاء الجبناء المخربين هم واعوانهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة