تخطط لرحلتك الصيفية في الخارج؟ لحظة من فضلك

تاريخ النشر: 26/07/19 | 20:34

عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي في شركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي:”إذا كنت في المراحل المتقدمة من التخطيط لرحلتك مع الأطفال ، فإن التحدي المثير للاهتمام هو في انتظارك ، خاصة إذا كان أطفالك صغارًا. قبل ان تحضروا حقائب السفر مباشرة ، إليكم بعض النصائح المهمة التي ستضمن ليس فقط رحلة ممتعة ، ولكن أيضًا رحلة فعالة وتجريبية وتنسى في السنوات القادمة.
أصبحت الرحلة العائلية إلى الخارج خلال العطلة الصيفية عادة يتبعها الجميع ، وتذهب العديد من العائلات كل عام للقيام بجولة وتجربة وجهات جديدة ، مما لا شك فيه أنه وسيلة رائعة لتجربة نوعية الأسرة ، سواء كانت عطلة صيفية في فندق فخم أو عطلة تتضمن رحلات وجولات. من المهم أن تتذكر أنه على عكس بقية العام ، فإن “العطلة” تجبرك على مواجهة الوجود الكامل مع الأطفال في أي وقت ، وفي نفس غرفة الفندق وفي كثير من الأحيان ، السفر لساعات طويلة بالسيارة. يتطلب إبداعًا عاليًا وقدرة على التعامل بطوليًا وبصبر وتأني مع التعليقات “شعرت بالملل” “وبالطبع ، سؤال” أمي ، متى نصل؟ “(ناهيك عن اللحظة التي يصلون فيها إلى المكان ويقف الأطفال مندهشين أمامه ويسألون ،” ماذا ، هذا كل شيء؟
نحن على ثقة من أن لديك بالفعل تجربة مع الرحلات إلى الخارج ولديك حل لكل المواقف تقريبًا ، ولكن إذا كنت لا تزال تسأل نفسك عما يمكن القيام به لجعل الرحلة لا تنسى ، بالمعنى الإيجابي بالطبع ، فهذا العمود مناسب لك فقط.
أولاً ، كن متفائلاً ولا تتعامل مع الرحلة باعتبارها رحلة شاقة. بمجرد ان تتعاملوا مع الامر بطمأنينة وهدوء وتكون شريك لمشاعر وانفعال الأطفال حول الرحلة ، ستجد أنه يمكنك أيضا الاستمتاع بنفسك. ثانياً ، تمثل الرحلة فرصة عظيمة لإنتاج تجارب ذات معنى للأطفال مع الآباء وأفراد الأسرة ، ولن ينسوا ذلك.
التخطيط للرحلة – من المهم مشاركة التخطيط مع الأطفال ، والتحدث معهم حول الوجهات المتوقعة ، والرحلة ، والفندق مع ترك بعض المعلومات لك والتخطيط لبعض المفاجآت الخاصة التي يمكنك سحبها كبطاقة فائزة عند الحاجة. إنه يعمل كالسحر ويمكنه تحويل رحلة يومية روتينية إلى رحلة رائعة وخاصة. ومع ذلك ، من المهم أن تتوافق المفاجآت مع عمر الأطفال واحتياجاتهم ، وليس بالضرورة لك ، فالشيء المهم الآخر الذي يمكن أن يضيف اهتمامًا ، في وقت التخطيط ، هو التحدث إليهم حول أماكن ذهابهم. قل لهم حقائق مهمة غنية بالمعلومات عن السكان ، و تحدث عن جغرافيا المكان ، والتفرد الثقافي والتاريخي ، واجعلهم مهتمين بطرح الأسئلة التي ستزيد من معرفتهم العامة. في هذه المرحلة ، يمكنك أيضًا الاستفادة من الشاشات المفيدة لهم – منحهم مهام للبحث عن معلومات أولية حول معلم جذاب أو تمثال أو هيكل تريد رؤيته ، ستتعاون Google وستتمتع بالتأكيد بدور نشط في التخطيط.
-قبل السفر – إنه بلا شك يوم مزدحم ومرهق يتضمن قدرًا كبيرًا من التنظيم ، لكن مع التخطيط السليم ، قد يكون الأمر أسهل. بعد التحقق من صلاحية جوازات السفر الخاصة بك وجميع بيانات الرحلة والرحلة التي لديك بالفعل ، اختر موقع الطائرة وفقًا لرغبات الأطفال ووجباتهم ، ويفضل الرحلات المباشرة ، وحزم حقيبة شخصية صغيرة لكل طفل مع العناصر التي تهدئه ، وإضافة حقيبة مفاجآت مع الحلوى ، وحتى احضر لهم لعبة او سلمهم رسالة كتبتها لهم .
الوصول إلى الوجهة – في ساعة جيدة وصلت إلى وجهتك ، والإثارة رائعة ولكن كذلك الاندفاع – في انتظار حقائب السفر في المطار ، والحصول على السيارة المستأجرة ، والوصول إلى الفندق والتنظيم في الغرف كلها تبدو للأطفال رحلة طويلة ومملة. يوصى بتحديد مقدما أن الأطفال الأكبر سنا يتحملون مسؤولية الأطفال الصغار في مهام حقيقية. في مرحلة ما ، قد لا يمكن تجنب الوسائل التكنولوجية ، لذا اعتني بالشاحن المحمول (محمّل بالكامل ، بالطبع) للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. من المهم جدًا عدم الضغط ، ولكن الابتسامات والإحساس بالهدوء وشرح لهم أن هذه العملية ستنتهي وسيبدأ المرح العظيم.
تبدأ الرحلة – هنا تأتي اللحظة التي انتظرتها، وانطلقت ، إلى المناظر الطبيعية السحرية ، إلى مناطق الجذب والتجارب التي خططت لها. قم بتنسيق التوقعات اليومية كل صباح ، إذا كنت في رحلة مرصعة بالنجوم ، ذكّر أطفالك بما تتوقعه وأوقات سفرك والأهداف التي ستكتشفها ورؤية ما يريدون أن يأخذوه معهم. سواء كانت عطلة على الشاطئ أو السباحة في حمام السباحة بالفندق ، فمن المستحسن العثور على المزيد من التجارب الغنية التي يمكنك الجمع بينها في اليوم. بالمناسبة ، يوصى بأن يحدد لك الوالدان أيضًا مهام لأنفسهم – مشاركة الأدوار بينكما ، على سبيل المثال أحد الزوجين المسئولين عن الجانب التقني من الرحلة والثاني في الخطاب.
المرح والخبرات وماذا؟ – حاول توليد قيمة مضافة من الرحلة. ومع ذلك ، أتيت إلى بلد جديد وستفاجأ بمدى تعطش الأطفال للتعلم. على الأرجح لن يرغبوا في التجول في المتاحف وحدهم ويفضلون المتنزهات والترفيه ، ولكن كل يوم مع مكان واحد حيث يمكنك زيارته معًا وتعلم شيء جديد. على سبيل المثال ، تُعد هذه فرصة رائعة للتعرف على المواقع الفنية أو الثقافية أو التاريخية الفريدة التي تعلمها الأطفال للتو في دروس التاريخ.
المساء والترفيه – بعد يوم طويل من السفر والمشي ، يعد التعب عاملًا حاسمًا. تذكر ، مع ذلك ، أنك في نزهة عائلية ، وليس دائمًا النوم المبكر هو شيء يهتم به الأطفال. اجمع بين السير لمسافة قصيرة حول الفندق ، والخروج لتناول الطعام أو مشاهدة العرض ، وحتى إذا بقيت في غرفة الفندق ، استمر في تجميع الخبرات. اضحكهم ، وأظهر لهم جانبكم الفكاهي وأشعرهم انك أيضا طفل ، وأخبرهم بقصص شيقة حول طفولتك ورحلاتك ، والديك ، وقم بتغيير الأماكن وليس ثابتًا.
الملخص والعودة – يجب أن يكون اليوم الأخير من الرحلة مميزًا حقًا. قم بتعبئة الحقائب قبل يوم من السفر وقم بترتيبها ولا تترك الضغط لصباح اليوم الأخير. في هذا اليوم ، يجب عليك ترك وقت فراغ لطلبات الأطفال أو مفاجأة فريدة خططت لها. يوصى بالاستماع إلى ما يقوله الأطفال – سواء كانوا يستمتعون به ، أو ما يفكرون فيه في التخطيط ، أو ما إذا كان هناك شيء يودون تغييره وغير ذلك. هذه المعلومات ، بصرف النظر عن الجمع بينكما وخلق التواصل العائلي المهم ،

بقلم : داليا كوهين ، مديرة برامج تعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة في شركة المراكز الجماهيرية تساعدك كثيرا في التخطيط لرحلتك القادمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة