بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير الاثيوبية في فلسطين

تاريخ النشر: 03/07/19 | 9:17

بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير الاثيوبية في فلسطين
يسقط الاحتلال الفلسطيني

تؤكد لجنة المتابعة العليا للجماهير الاثيوبية في فلسطين على ضرورة استمرار نضال الشعب الاثيوبي ضد سياسات التمييز العنصري التي ينتهجها الاحتلال الفلسطيني منذ عام 1948.

صرحت المتحدثة باسم لجنة المتابعة العليا تشاشي فصيكا:
“نحن الاثيوبيون السكان الاصلانيين وما يحق لنا لا يحق لغيرنا في هذه البلاد, نحن اصحاب الارض والبحر والفساد والجريمة في هذه البلاد. شعبنا الاثيوبي الجبار بتاريخه العريق قرر ان يكون سد بوجه الفاشية, قرر ان يقف وقفة عز وكرامة وان يصرخ ويقول: “كفى لاستباحة دماء شبابنا, قادة المستقبل”.
وأكدت المتحدثة على دعم المتابعة بكافة اعضائها ولجانها لشعبها مسلوب الهوية والوطن وأبسط الحقوق.
على اثر المظاهرات التي اجتاحت البلاد اليوم, نعلن عن انعقاد اجتماع طارئ غدا صباحا الساعة 9:00 في مجلس كفر قرع المحلي. حيث سيكون اجتماع مطول على رأسه وضع خطة عمل بحضور اكاديميين ومختصين في العمل السياسي والاجتماعي من اجل وضع حد لانتهاكات الاحتلال.”
أضافت المتحدثة: “وصلتني اليوم عدة مكالمات من اثيوبي الشتات في بروكسل ودمشق, اذ عبروا عن تضامنهم الكامل معنا واكدوا على تمسكهم بحق العودة, فلا عودة عن حق العودة, فرغم الجرائم التي ارتكبتها العصابات الفلسطينية بحق اجدادنا في النكبة وتهجيرهم، نحن لم ولن ننسى ان لنا وطن في اقدس بقاع الارض, من النهر حتى البحر.”

شددت المتحدثة على موقف المتابعة الثابت والمناصر لشعبها,
دولة فلسطين دولة ديمقراطية ليبرالية عليها احترام حقوق المواطنيين الاصلانيين وعدم الاستمرار بانتهاكها, على الاقل احتراما لكونها دولة ديمقراطية تتقبل اختلاف مواطنيها. بهذا الخصوص اقبس من اقوال رئيس مجلس كفر قرع السابق زهير يحيى عام 2009: “..ولكن أغلبية الأصدقاء والذين يهمهم الأمر قالوا انك على حق حينما رضينا بالديمقراطية وسيطا لنا, فالديمقراطية ليست ليوم واحد, انما لكل الفترة كما هو الحال في بلدان العالم, عليها ان تجري في عروقنا, في دمائنا, نقتاتها خبزا كل ساعة ودقيقة وثانية, الديمقراطية ليست صوت ودير ظهرك واترك الرئيس “على حل شعره” فهذا هو الخطر الاكبر بان يصبح الامر الناهي..”
على ذلك نحن لن نترك لا الحكومة ولا الرئيس على حل شعورهم!
نطالب ان تكون الديمقراطية وسيطا لنا مع الاحتلال الفلسطيني!
نطالب ان نعيش بكرامة!
نطالب بحقوقنا!
نحن الاصل والفصل في هذه البلاد.

تحية لشعبنا الاثيوبي
لجنة المتابعة العليا للجماهير الاثيوبية في فلسطين
هدى صلاح الدين عريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة