• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    وفد أكاديمي وحقوقي من الداخل يزور الجامعة العربية الأمريكية لتعزيز التواصل

    استقبل رئيس الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري وفدا من الداخل الفلسطيني، ضم حقوقيين وأكاديميين في مجال القانون، بهدف تعزيز التواصل، وتطوير خطة دراسية خاصة لطلبة الداخل في كلية الحقوق.
    حضر الاستقبال، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكي صالح، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير الدكتور معاذ صبحة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية المهندس براء عصفور، وعميد كلية الحقوق الدكتور غسان عليان، ومدير مكتب ارتباط الجامعة في الناصرة الدكتور مفيد قسوم، وموظفا العلاقات العامة في الجامعة رائد ابوبكر وسماح دواهدي.
    وتأتي زيارة الوفد ضمن برنامج يهدف إلى تعزيز التواصل مع الداخل، من خلال اللقاء مع صناع القرار، ومؤسسات، ومجتمع مدني، وأكاديميين، وخبراء، لطرح أفكار بهدف تطوير خطط دراسية خاصة بطلبة الداخل الملتحقين بكلية الحقوق.
    ورحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو زهري بالوفد الضيف، وأكد على أهمية تعزيز التواصل مع الداخل الفلسطيني، وخاصة أن نسبة كبيرة من أبنائهم يلتحقون بالجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى إلى التطوير بشكل مستمر، حيث تقوم على أهداف عدة، أبرزها التطوير الأكاديمي، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع المحلي، وتطرق إلى تاريخ الجامعة، ونشأتها، وأبرز التخصصات في درجات الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس.
    وأوضح، أن الجامعة تسعى أيضا إلى توفير ما يلزم الطلبة، وخاصة طلبة الداخل، بما يلائمهم عند انخراطهم في سوق العمل، مبينا، أن كلية الحقوق بدأت بتدريس مساقات باللغة العبرية ما يساعد الطلبة على التعرف على قوانين الداخل، ويساهم في انخراطهم بسوق العمل هناك.
    بدورهم، أشاد الوفد الضيف بالدور الذي تقوم به الجامعة العربية الأمريكية، مؤكدين على أنها أصبحت صرحا علميا متميزا ومعروفا في الداخل الفلسطيني، مبينين، أن وجود الجامعة والتحاق أبنائهم بها وفرت عليهم الكثير، منها معاناة السفر إلى الخارج بغية الدراسة، مؤكدين على أهمية التواصل بين المجتمع في الداخل مع الجامعة، معربين عن استعدادهم للعمل والبحث المشترك من أجل مصلحة أبنائهم بشكل خاص، وأبناء الجامعة بشكل عام.
    تلى الاستقبال اجتماع عقد في كلية الحقوق جمع، الوفد الضيف، مع عميد الكلية والهيئة التدريسية، تم فيه التشاور، ووضع مقترحات، بهدف تطوير خطة دراسية معينة وخاصة لطلبة الداخل الملتحقين بكلية الحقوق، مؤكدين على ضرورة التواصل من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، تخلل الزيارة، جولة للوفد الضيف، للتعرف على كليات الجامعة ومنشآتها.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.