الهستدروت وشركة مكوروت توقعان اتفاقية تاريخية لإجراء خطة اصلاح في الشركة لأول مرة منذ 40 عامًا

تاريخ النشر: 26/06/19 | 8:55

وقعت الهستدروت وادارة شركة “مكوروت” على اتفاقية تاريخية الليلة الماضية تتيح الشروع في خطة إصلاح هيكلي في “مكوروت” والشركة التابعة لها “شاحام” وذلك لأول مرة منذ 40 عامًا.

وقد تم توقيع الاتفاقية في مباني الهستدروت بحضور رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، المدير العام لـ”مكوروت” إيلي كوهين، رئيس “هستدروت هماعوف” جيل بار طال ، نائب مدير قسم الموارد البشرية بـ”مكوروت” آشر بن شوشان ورئيس نقابة العمال في “مكوروت” إيلان هلالي. وقد تم توقيع الاتفاقية بمباركة من وزير الطاقة د. يوفال شطاينيتس، كما وواكب توقيع الاتفاقية إيفي مالكين المفوض المسؤول عن الأجور في وزارة المالية.

وتتضمن الاتفاقية اجراء خطة إصلاح في شركتي “مكوروت” و”شاحام”، التي بموجبها ستقوم الدولة بتحويل الأموال إلى الشركتين بهدف تطوير البنية التحتية والاستثمار، فيما ستطالب الشركتان بزيادة نشاطهما. وتأتي الحاجة إلى اتفاق مثل هذا على ضوء شح الأمطار التي هطلت في السنوات الاخيرة وأدت الى انخفاض حاد في مصادر المياه، الامر الذي استدعى استثمارات كبيرة في البنية التحتية وتحسين قطاع المياه ، مع اجراء تغيير هيكلي في مجموعة “مكوروت”.

وكجزء من الاتفاقية، التي ستدخل حيز التنفيذ حتى نهاية عام 2025 ، سيتم تقليص 140 ملكات عمل في الشركة على مدار فترة خمس سنوات، مع منح الموظفين المتقاعدين شروط تقاعد محسنة. كما وتنص الاتفاقية بين الطرفين على حصول جميع الموظفين على علاوات على رواتبهم بمبلغ 500 شيكل ومِنحة لمرة واحدة قدرها 25000 شيكل تُدفع لهم على مرحلتين. وسيحصل حوالي 100 من المهندسين والتقنيين على علاوة اضافية بقيمة 9٪ كما سيحصل الموظفون ذات الاقدمية على اضافة بدل “المكوث” ، وسيحصل جميع العمال على استحقاق للعضوية في الجمعيات المهنية.

وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد: “وقعنا الليلة على اتفاقية تاريخية تُتيح النهوض وتحسين قطاع المياه في إسرائيل، مع الحفاظ على مكانة موظفي مكوروت. كانت الهستدروت وستبقى شريكا كاملا في أي إصلاح كبير ومهم، وبصفتي رئيسًا للهستدروت فأنا فخور بالمشاركة في عملية الشروع في مسار جديد في الشركة”.
واضاف ايضا :” أرحب بالتعاون الذي تلقيناه من الإدارة خلال المناقشات للتوصل الى هذه الاتفاقية وأشكر جميع المشاركين في المفاوضات. ”

واشاد جيل بار طال ، رئيس “هستدروت هماعوف” بالاتفاقية قائلا : “ستُمكن الاتفاقية مكوروت من أن تصبح أكثر كفاءة ، ولكن ستُمكنها أيضًا الحصول على تمويل لبناء وتطوير البنى التحتية. نتوقع أن يزداد عدد الوظائف في المجموعة في المستقبل، نظرًا للتطور المتسارع. أرحب بالاتفاقية التي ستمكن الموظفين ذات اقدمية من التقاعد بظروف مُحسنة، كما سيحصل الموظفون الحاليون والجدد على مزايا ورواتب جيدة. أود أن أشكر إدارة مكوروت، على الثقة القوية التي ابدتها واتاحت تمهيد الطريق إلى هذا الاتفاق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة