• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    “أفكار في الطين” معرض السيراميك 2019 في جفعات حبيبة

    “أفكار في الطين”
    معرض السيراميك 2019
    القيّمون: أڤنر زينغر وطاقم المعلمون

    أفكار مادية، في الطين ومنه؛
    أفكار تُغيّره،
    أفكار يغيّره هو،
    أفكار تُغيّر.

    مجموعة مفاهيمية من الأفكار التي تنحدر إلى مستوى الطين، تلتقي به ومعًا يدرسان إمكانية التواصل وإمكانية التعبير، بما فيه فسحة اللقاء بين المادة والروح.
    المعرض السنوي الذي ذاع سيطه، يعرض في كل سنة أبعادًا جديدة.
    كيف يمكن التجديد في كل سنة من جديد؟ الجواب يكمن في روح تصوّر المكان.

    المعرض هو شباك يطل على أعمال تعبر عن المكان الشخصي لكل واحد من المتعلمين، من خلال النظر إلى الإنسان كمركز ذاته، وفق رغباته وعبر سيرورة شخصية مشتركة، ومن خلال محاولة كشفه على الخطاب المعاصر. يمثل هذا المعرض جميع التلاميذ الذين يتعلمون على مدار يوم كامل من خلال التركيز على المستويات المختلفة.

    يطرح المعرض وجهة نظر الشخص الفرد القائمة على النظر إلى الإنسان نفسه كمحرك يدير أعماله. إلى جانب عرض وجهة نظر أوسع، حيث تكون الأعمال تلك ناتجة عن التأثير المتبادل خلال عملية انتاجها؛ والتي تشكل معًا فسيفساء لكل واحد متكامل وأوسع بكثير.

    تشارك في معرض السيراميك أكثر من 500 من أعمال الفخّار في خمس فضاءات مختلفة، من مجالات النحت وتلك المشغولة بعجلة الخزّاف، والتي تعرض تشكيلة فريدة من تجربة واختبار خصائص الطين، معالجته وعمليات حرقه. تبرز هذه الأعمال باستخدامها للألوان وعمليات التزجيج الاستثنائية، بعضها ثمرة عمليات حرق فريدة. وبصفتها هذه فهي تعبر عن التصوّر بأن حيّز الطين الذي يشكل حيّزًا تجريبيًا يجرؤ على فحص الحدود في كل مرة من جديد، وفي جميع عناصر عملية انتاجه. بعضها يعبر عن تصوّرات مفاهيمية مثيرة، هي نتاج العمل الذي يركّز على تطور الأفكار والتفاعلية بين الطين، والشكل والفكرة.

    مدرسة السيراميك المعروفة كأكبر مدرسة فخّار في البلاد، في مركز الفنون المشتركة، والدورات التي تقام فيها، تتيح لمحبي الطين التعلم، والاختبار، والتطور والعرض!

    اختتام المعرض: 26/7/2019

    *ساعات افتتاح المعرض:
    الأحد – الخمس: 09:00 – 19:00
    أيام الجمعة: 10:00 – 14:00
    أيام السبت: 10:00 – 16:00

    للمزيد من التفاصيل:

    هاتف: 04-6372824 | البريد الإكلتروني: [email protected] موقع الانترنت: www.artcenter.org.il

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.