جراذين وفئران بأنابيب المجاري بكفرقرع

تاريخ النشر: 28/09/11 | 7:57

توجه المواطن علي اسماعيل من قرية كفرقرع الى هيئة التحرير بموقع بقجة بطلب نشر موضوع ومشكلة تواجد الجراذين والفئران والحشرات الضارة في أنابيب المجاري ومياه الصرف في البلدة وإطلاع الجمهور والقراء على الأضرار التي قد تنتج منها.

وقد بعث علي اسماعيل رسالة شكوى بالأمر الى  قسم شكاوى الجمهور في المجلس المحلي والذي بدوره  حولها الى جميع الهيئات المختصة لمعالجة الامر بما فيها شركة مياه عيرون, المسؤولة المباشرة عن صيانة أنابيب مياه الشرب والمياه العادمة في القرية والى قسم الصحة في المجلس المحلي بما في ذلك قسم الطب البيطري مع نسخة الى إدارة المجلس المحلي مطالباً  أياهم بإيجاد حل سريع للمشكلة وإبادة هذه الاَفات الضارة والتي تشكل خطراً صحياً كبيراً على أهل البلدة بما في ذلك إصابة أنابيب مياه الشرب بالتلف مما قد يؤدي الى تلوث المياه فيها.

‫38 تعليقات

  1. يعني حدث بلى حرج من اول ما خبروا المجاري بدانا نلا حظ انتشار الصراصير والحشارات التي لم نراها من قبل

  2. كل الإحترام للمواطن علي الذي لا يضيّع أي فرصة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. أعتقد بأن الحل يكمن بشراء عشرين جرذون من الجنس الفاخر وإخلاء سبيلها في المجلس المحلي وفي جمعية المياه والمجاري! هل تعلمون أننا نملك في المجلس المحلي قسم صحّة؟!

  3. اكثروا من تربية القطط لتكون مقاومه بيولوجيه بدون مبيدات واحذروا الفئران خوفا من الامراض التي تنقلها ربنا يحميكم منها

  4. كل الاحترام لعلي اسماعيل.
    يبدو ان الميزانيه غير كافيه لشراء المبيدات ,لدي اقتراح غير مكلف وهو البحث عن زمار لوضعه في المجلس .
    او جائزه لكل من يصطاد جرذون ويقدمه للمجلس يحصل على تخفيض 5% على ضريبه السكن.
    لكن على ما يبدو لن يحرك ساكنا قبل ان يحدث اصابه مرضيه لا سمح الله.

  5. هههههههههههههه عادي اتعودنا هذول بيجو عادي عنا انا وياهم اصحاب حتا امبارح فار لكاني وسلمت علي اختو معاي على…………….

  6. الحمد لله انه ما زال في هذه الامه رجال صالحون يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر -ونتمنى من المجلس المحلي وجميع المسؤوليين ان يتقوا يوما يرجعون به الى الله – يا الله كم انا سعيد وفرح بوجود اناس رائعيين امثال علي اسماعيل – تراه يشارك بكل المجالات ويقول الحق ويطالب بالمصلحه العامه – يا الله – ادامك الله وسدد خطاك وبارك الله فيك – واتمنى من اولائك الذيين لا يجيدون النطق بالخير ان يسكتوا وهذا ما امر به الرسول (ص) وهو خير لكم

  7. شكرا للاخ علي الذي دائما يضع امامنا حقائق نريد ان نضعها ولكننا نكون مترددين ! ونتمنى من اهل البلد ان يقفوا بجانب الحق ويقولوا الحقيقه لان الامر يهمنا جميعا

  8. كل احترام لعلي – وعنجد ويين بتروح الميزانيات وانو المسؤول عن هذا الوضه – ويين الرئيس ويين الاعضاء ويين شركه الميه ويين قسم الصحه ويين اهل الدين – يعني عنجد ليش رجال الدين عنا بالبلد بيسترجوش يحكوا عن الاوضاع العامه – من شو خايفيين – لا حول ولا قوه الا بالله

  9. جرذان – ولكم يا عمي خربت البلد ولا حدا سال وانت يا عمي علي حرام تقعد ببلد زي هاي – بدك تدير بالك على شباب البلد وضد العنف وضد الهوائيات وضد شركه الميه وضد الخراب – وحبوا بعض – يعني حسب رايك شو ما زهقت – في حدا سامعك – في حدا بالبلد بعرفش او مش شايف الي انتي شايفوا والله يا عمي حكيك كلو صح بس حرام اظلك مودر وقتك وحياتك علشان هيك امه – شوف مستقبلك وما حدا بيستاهل – وانشالله انو الله بفرجينا بكل هاي المسؤوليين يوم – وحسبي الله هو نعم المولى ونعم الوكيل – والله انك جدع بس عنجد اتركهم – مو انبياء تركت اقوامها !

  10. من المهم ان نتداول مواضيع الساعه ولكن ان تكتب تعليق لنفسك باسماء مختلفه فليس هناك حاجه يا كاتب الموضوع

  11. يا ام السعيد زيمر الفيران عايشة بانابيب المجاري مش بينا

    بعد ما خربت كل انابيب وحتى البرك من زمان واحنا نحكي للرئيس لكن لا حياة لمن تنادي

  12. للسيد محمد عسلي اذا فكر جميع الناس بنفس المنطق يلي بتحكي ما بضل خير بهلدنيا

  13. نود ان نعلم لجميع المواطنين الكرام بأن المجلس المحلي كان يقوم بألرش والعناية بخطوط المجاري وبرك الامتصاص .
    ومع استلام جمعية سلطة المياه وادي عاره فقد تعهدت الجمعية بالقيام بصيانة ورش خطوط المجاري بالمبيدات الحشرية على اختلاف انواعها .

    للاستفسار والمراجعة يمكن الاتصال بمندوب سلطة المياه السيد عبد الله زيد الكيلاني
    04-9111264

  14. كل ما ذكره الاخ علي اسماعيل صحيح وهناك صور تؤكد كيف استطاعت الجرذان اكل مواسير والابراك

  15. مشين ا
    للة تيجو وتشوفو بانفسكم الخراب والتلف اللي سببت الجراذين حشا السامعين

  16. وأخيراً يوجد شخص يتكلم معك حق
    في اخر شهرين الفئران بدات تدخل على المنازل وشيئ مقرف.
    وانا شخصياً شوفت الفيران في حارتنا والكل قرفان وبشكي من الوضع.

  17. محمد عسلي اذا مش حابب هالبلد بتغدر تشوف بلد ثانية فش مشكلة لو كل واحد زيك بدو يحكي راحت علينا وعالبلد استحي

  18. وجود هذه الشركه في كفرقرع سبب الكثير من المشاكل- من قراءه الساعات وزياده الاكواب بثكل مبالغ – وايضا قضيه الصيانه بتراجع ملحوظ – ولكن الاهم ما هو دور المجلس المحلي بمثل هي المواضيع التي تهم المواطنيين واين الخطاء في تداول مواضيع كهذه تهم الجميع – هل وجود مسرحيات ووزراء ومجرد اعضاء كنيست وتكريمات على الشمال وعلى اليميين وغدوات وعشوات وخلق حساسيات وفتن اهم من سلامه المواطنيين …..

  19. هناك ناس لا تستطيع تداول امور بداخل بيوتها – وبالنسبه الهم كل العوج صح – وقضيه التداول يجب ان تبدء بوضع دستور لاهل البلد – ما هو حلال حلال وما هو حرام حرام – ومليح انو الواحد يعمل فحص لحالوا ويين هو من الصح والغلط – ورحم الله امرء عرف قدر نفسه ووقف عند حدها !

  20. شو السر وراء اختفاء التعليقات – اطلعوا الشبيحه واعدموا كل واحد بقول الحق

  21. انتوا بعدكوم مش شايفين الفار كديش كبرو تقريبن قد الكلب اكبر انتو بس لو تشوفو كديش حجمو وبعدها تعالو احكوا الي بكول انو المجلس بنظف المجاري تردوش علي حتى لو الرئيس

  22. اي قسم صحه وايه بطيخ ولا واحد قلقان لمصلحة البلد كلو بدو وظيفه اويله يا عمي يله ازهقنه ..

  23. اولا نشكر الاخ علي اسماعيل على صراحتك وعلى هذه الشفافيه,عهدتك من السباقين في خدمة هذا البلد الطيب اهله. لكن اسمحوا لي ايها العاملين في قسم الصحه لو تكرمتم للخروج بجولة تفقد لفتح المجاري التي تفوح منها اكره الروائح لنتضرر كلنا واولنا اصحاب المحلات التجاريه على حواشي الشوارع,نناشد العاملين في قسم الصحه التي ارتفعت معاشاتهم عن ناطحات السحاب في الولايات المتحده للعمل على التخلص من هذه الافه,خوفا عليكم اولا لئلا تدخل الفئران لبيوتكم وتتغذى على هذه المعاشات.شكرا

  24. المهم شو الحل – لحد هسى ما شوفنا انو في اشي تغير !!!!!!!!! يعني من انتخابات لانتخابات نعاقب الرئيس ونغير ونبدل – بس الباقيين لا يتغيرون – يعني مش معقول !

  25. حسب رايي في اهم – يعني احتفال كل اخر اسبوع في كفرقرع على شرف قله العقل والاحترام للذات ! شو الهم عندك انت – مثلا !

  26. ام ادم من يوم ما طرح الموضوع في اشي تغير – واذا بتيجي بكرا كل واحد بصير الو قرايب والمصلحه العامه اخر اشي – وقليلي بالله يعني ليش بهاي البلد فشي اكم علي !!!! كل واحد خايف على مصالحه ! والله يهدينا !

  27. يعني من يوم ما انتشر الموضوع ما سمعنا حدا من المسئليين حكى او عقب – وهذا بدل على استهتار المجلس المحلي وسلطه المياه بالموضوع !

  28. ليش في حدا عنا عندوا وقت يعقب او يحل مشاكل – الكل منتهي بالانتخابات – والكل بدو يصير رئيس !

  29. […] من زوار بقجة رسائل احتجاج لمعالجة  ابادة القوارض: جراذين وفئران بأنابيب المجاري بكفرقرع ظاهرة الصراصير والفئران في مجاري […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة