ويبقى السؤال: إلى متى هذا العنف ؟؟!!

تاريخ النشر: 08/05/19 | 10:32

فجعت مدينة الناصرة بمصرع الفنان عازف العود توفيق زهر ، الذي طالته يد مجرمة وهو يتواجد في أحد المخابز مع حفيدته ، ولم يكن هو المستهدف من هذه الجريمة .

وتزامنت هذه الجريمة النكراء مع أول يوم من شهر رمضان الفضيل ، شهر المحبة والتسامح والتعاضد والتكافل الاجتماعي والخير للإنسان .

وقد عم الحزن والاسى والغضب الشديد جميع أهالي وسكان الناصرة وأبناء المجتمع العربي ، خصوصًا أن المرحوم فنان معروف بدماثته وطيبته واخلاقه العالية ومحبته للناس ، وبفنه الراقي الجميل .

وهذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم العنف التي شهدتها المدن والبلدات العربية ، وسط تقاعس وتقصير واضح ومبرمج من قبل السلطة الحاكمة وأجهزتها الامنية ، بغية تفتيت وتفكيك مجتمعنا العربي من داخله .

هذه الجريمة كما هي جميع الجرائم تتحمل مسؤوليتها بالأساس المؤسسة الحاكمة واذرعها الشرطية ، التي تغض الطرف عن انتشار الاسلحة في الوسط العربي ، طالما ان رصاصها موجهًا للعرب ويحصد ضحايا عرب ، بينما تشن حملات واسعة النطاق في ملاحقة عصابات المافيا والجريمة في الناحية اليهودية ، والزج بها في المعتقلات واقبية السجون .

وعلى ما يبدو أن مجتمعنا العربي اعتاد على اعمال العنف ، ومسلسل القتل والجرائم ، فموجات الغضب الشعبي والهبة الجماهيرية ، التي ترافق كل حادثة قتل ، سرعان ما تتلاشى .

المطلوب من جميع أبناء شعبنا وقواه السياسية ومؤسساته وهيئاته المختلفة، الوقوف كرجل واحد في مواجهة العنف المستشري في المجتمع العربي والتصدي له ، وتكثيف حملات مطالبة الشرطة بمصادرة جميع الاسلحة المرخصة وغير المرخصة، ومطاردة المجرمين وتقديمهم للمحكمة، وتنفيذ أقسى العقوبات بحقهم .

بقلم : شاكر فريد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة