” ترويض النسر ” عمل روائي جديد لرشاد أبو شاور

تاريخ النشر: 08/05/19 | 10:22

عن منشورات دار الشروق في عمان ورام اللـه ، صدرت رواية جديدة للكاتب الفلسطيني المبدع رشاد أبو شاور ، بعنوان ” ترويض النسر ” .

وكما يقول صاحبها : ” حملتُ هذه الرواية وتنقلتُ بها من دمشق إلى تونس إلى عمان ، وهجستُ بها سنوات ، وعكفتُ على كتابتها طيلة العام الماضي 2018 ، وها هي تتوفر للقراء العرب بعد معاناة وتأمل طال ” .

وهي رواية الإنسان العربي والفلسطيني الكادح المسحوق ، ورواية الحب رغم صعوبة وقسوة الحياة في الأوطان العربية .

ورشاد أبو شاور روائي فلسطيني غني عن التعريف ، لما يتمتع به من انتشار وشهرة واسعة بين الاوساط الأدبية والعربية الفلسطينية . وهو الأكثر التصاقًا بالقضية الوطنية ، بالشارع الفلسطيني ، بالمخيم الفلسطيني ، وبالهم والوجع الفلسطيني والإنساني ، بالحكاية واللهجة ، ما يجعله فلسطينيًا حتى النخاع .

وهو صاحب رؤية قومية ومواقف ثورية جذرية لا تعرف المساومة ، ومن الرافضين لاتفاق اوسلو المشؤوم .

صدر له العديد من الاعمال القصصية والروائية ، منها : ” أيام الحب والموت ، ذكرى الأيام الماضية ، الأشجار لا تنمو على الدفاتر، بيت أخضر ذو سقف قرميدي ، البكاء على صدر الحبيب ، العشاق ، الرب لم يسترح في اليوم السابع ، شبابيك زينب ، سأرى بعينيك يا حبيبي ” وغيرها .

وله في المقالة كتاب ” آه يا بيروت ” الذي يسجل لأيام الحصار والبطولة في بيروت .

ألف مبارك للصديق الكاتب الروائي والسياسي رشاد أبو شاور بصدور روايته الجديدة ” ترويض النسر ” ونتمنى له المزيد من العطاء والابداع القصصي والروائي الملتزم .

كتب : شاكر فريد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة