• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    جَمعيَّة إبداع تُنظِّم مُسابقة الرِّياضِيَّات القُطريَّة

    قامت جَمعيَّةُ إبداع بتنظيمِ مُسابقة الرِّياضِيَّات القُطريَّة الثَّامنة عشرة، بإشراف الأستاذ صفوت قبلاوي، واستَضافتها مَدارس: القَسطل – النَّاصرة، الإعداديَّة – دَبّورية، الفاروق الأساسيَّة للبنات – القدس، الرَّشيديَّة – قلنسوة والخَيَّام – أم الفحم. شارك في المسابقة طُلّابٌ من مختلف المناطق من المرحلتين الابتدائيَّة والإعداديَّة ومن الصُّفوف الثالثة حتى التاسعة.
    كعادتها تَضمَّنت المسابقة اختبارين: اختبارًا مُحَوسبًا، والَّذي أجري في شهر شباط من هذا العام، واختبارًا تحريريًّا (كتابيًّا) والَّذي تمَّ تنظيمه يوم الجمعة 03.05.2019. وقد أشادَ الحضور: مُدراء، معلمون وأهال بحُسن التَّنظيم والمتابعة، وحثُّوا القائمين على المسابقة على ضرورة الاستمرار في تنظيمها، وعَبَّروا عن رضاهم من حسن الاستقبال الّذي حظَوا بِه من المدارس المستضيفة.
    وفي تعليقهما على سير المسابقة اتَّفقَت المعلمتان ريم فرهود مُركِّزة الرِّياضِيَّات وهيا عبد الرحمن مُعلمة الرِّياضِيَّات في المدرسة الابتدائيَّة ب – البعنة على كون: المسابقة تُشكِّل ُمحَفِّزًا إيجابيًّا للطُّلَّاب لدِراسة الرّياضيّات وتَطوير التَّفكير والمعرفة الرِّياضية لديهم. وتميَّزت المشاركة بالمسابقة في تعزيز روح التنافس البنَّاء بين الطُّلَّاب، والعَمل الجماعي بين المدرسة والبيت، وساهمت كثيرًا في تقوية العلاقة بين الأهل والأبناء خلال مراجعة المادَّة ومساعدة الأبناء على التجهُّز للمسابقة.
    أما المعلمتان شَيماء أبو ربيعة مُركِّزة الرِّياضِيَّات وسحر العمور مُعلمة الرِّياضِيَّات في مدرسة أورط كسيفة أبو ربيعة فباركتا جهود جمعيَّة إبداع وقالتا: “انطباعاتنا جدًّا إيجابيّة، إذ تُساهم المسابقة في تنمية روح المشاركة والتَّحَدِّي والمنافسة بين الطُّلَّاب، وتُشَجِّعهم على الإصرار والـمُثابرة على حلِّ أسئلة جديدة. حبَّذا لو تمَّ تنظيم إجراء المسابقة بالقرب من مدرستنا”.
    وأشاد الأستاذ أنس عاصي نائب الـمدير ومعلم الرياضيات في المدرسة الشّاملة – كفر برا والمعلمة هناء عاصي مركِّزة الرِّياضِيَّات، بفوائد المشاركة في المسابقة، كونها تتضمَّن العديد من الأسئلة المثيرة والمحفِّزة للتَّفكير. واقترحا أنْ يكونَ هناك مُعلِّمٌّ مرشدٌ يكون مرجعًا للاستفسار والاستشارة بما يخصُّ أسئلة التَّحضير للبطولة.
    واستجابةً لتوجُّه العَديد من المدراء، المعلمين والأهالي فإنَّ جَمعيَّة إبداع ستُتيح مُستقبلًا فرصة الإجابة على استفسارات الطُّلاب بما يُخصّ الأسئلة الواردة في كتب التَّحضير، آملين أن يُساهم ذلك في تسهيل التَّحضير للمسابقة، وفي تشجيع المزيد من الطُّلاب والمدارس على المشاركة الإيجابيَّة. وأفاد القائمون بأنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين وكذلك المدارس المتفوقة بعد الانتهاء من فحص جميع نماذج الاختبارات لكل الطلاب المشاركين، راجينَ التوفيق لطلَّابنا جميعًا.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.