جمعية نجم تفتتح معرض دولي باُمسية بالأردن

تاريخ النشر: 04/05/19 | 7:56

تم مؤخرا افتتاح المعرض الدولي لشركاء النجاح الاول 2019 مع اُمسية ثقافية ادبية وذلك في المركز الثقافي فى الوطني الملكي تحت سماء عمان في الاردن حيث قامت بتنظيم المعرض ثلاث مؤسسات رسميه دولية . من فلسطين جمعية نجم العربية الدوليه برئاسة الفنانه نجوى كبها , ومن
السعودية سفراء الفن العربي التشكيلي برئاسة المشرف العام الخطاط والتشكيلي حابس الفندي ومن الاْردن منارة العرب للثقافة والفنون برئاسة الإعلامي نصر الزيادي . شاركت بهذا المعرض 13 دوله عربية وهي فلسطين ، الاْردن ، السعودية ، العراق ، مصر ، السودان ، اليمن ، سوريا ، البحرين ، دبي ، قطر ، لبنان ، المغرب من خلال 148 لوحة من كل الاوطان العربية . افتتحت المعرض سيادة الشريفة بدور بنت عبد الإله على انغام أوبريت خاص باسم شركاء النجاح من كلمات الشاعر السعودي عيد عطا العرجان الشمري . وفي نهاية المعرض تم تكريم كل من الشركاء الاستاذ حابس الفندي نصر الزيادي نجوى كبها وسيادة الشريفة كل الفنانين المشاركين شاكرين لهم جهودهم القيمة .

وفي سياق اخر, نظمت اللجنة المنظمة في المكتبة الوطنية اُمسية ادبية ثقافية عربية وامسية شعرية لمعرض وملتقي شركاء النجاح الاول في المكتبة الوطنيه برعاية سيادة الشريفة بدور بنت عبد الإله وبالتعاون مع دائرة المكتبة الوطنية الأردنية وبحضورمدير عام المكتبة د . نضال العياصره ، ورئيس اتحاد الكتاب والاُدباء الاردنين الشاعر عليان العدوان وضيوف الشرف من المملكة العربية السعودية الشقيقة ومن العراق، وفلسطين، والأردن مع نخبة من الشعراء من الوطن العربي الشاعر المليون فليح الجبور والشاعرة ليانا رفاعي من الاْردن والشاعر بدر الفندي ، والشاعر عيد عطا العرجان ، والمنشد فهد المشعان ، والمنشد علاء العرجان من السعودية والشاعر الغنائي سعد يوسف من العراق وشاعر الأغوار الشاعر ابراهيم عبد والروائية شهد دكناش من فلسطين . ادارت الامسية الشاعرة د . حليمة دواس من فلسطين . افتتحت الامسية بكلمة ترحيبية من مدير عام المكتبة الوطنية د نضال العياصرة وكلمة شركاء النجاح للبلد المضيف الاعلامي نصر الزيادي رئيس منارة العرب ثم كلمة رئيس أتحاد الكتاب الاردنين الشاعر عليان العدوان ثم صدحت حناجر الشعراء والمنشدين بكلمات والحان حازت على إعجاب الحضور واختمت الامسية بتكريم سيادة الشريفة بدور بدور بنت عبد الآلة ومدير فندق اكاسيا عوني الشلول ورئيس اتحاد الكتاب الاردنين الشاعر عليان العدوان وتكريم الضيوف والمشاركين والداعمين شاكرين جهودهم المبذولة ودعمهم للساحه الفنية الثقافية المحلية العربية . وفي ختام الامسيه وقعت كل من الشاعرة د حليمة دواس على ديوان “مياسم الابجدية “والروائية شهد دكناش على “حين تنطفئ النجوم”.

وقدمت الفنانة نجوى كبها كلمة شكر وتقدير ” لادارة فندق اكاسيا , الاستاذ عوني شلول السيدة لينا عودة على استقبالهم الحسن والطيب لكل من الوفد الفلسطيني ،العراقي لاالسعودي ، نشكرهم على محبتهم واحتضانهم للجميع على ما قدمو لنا من تقدير وتكريم . نشكر كل من كان في استقبال الوفد الفلسطني الأستاذ حابس الفندي والإعلامي نصر الزيادي يرافقهم الفنان مهند داود والسيد علي كريشان وادارة الفندق . نشكر كل من كانت له بصمة نجاح سناب عين الجوف, الأستاذ عبدالهادي الريس والأستاذ على عواد الدربي لتغطيتهم للحدث الفنانه منى النعيمي , د . حليمة دواس , الآنسة سهير غرة, السيد زيد نصر , مديرة فندق اكاسيا لينا عودة وطاقم الموظفين ولكل من كان له دور نجاح خلف هذا الكرنفال الفني والثقافي وشكر خاص للرعاه فندق اكاسيا/الأردن- عمان , وكالة المبدع للدعاية والاعلان/السعودية- القريات ووكالة عسى الاخباريه/الأردن “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة