• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    قريبا افتتاح المعرض ” أنا هي” في صالة السلام بجغعات حبيبة

    المعرض אנא היא – أنا هي الذي سيتم افتتاحه في صالة العرض للسلام 11.5.19 يقدم رؤية ثاقبة لأربع فنانات من المجتمع العربي في إسرائيل حول وضع المرأة ومكانتها في المجتمع العربي بشكل خاص، وكذلك وضع المرأة في إسرائيل بشكل عام وفي المجتمعات الإسلامية الأخرى في جميع أنحاء العالم. أنه يجلب نظرة متعدد الأجيال والمحلية والعالمية.
    تم إنشاء هذا المعرض من منظور مصاحب للحملة الواسعة Me Too التي أطلقت في العالم وفي إسرائيل، وبعد عام دموي قُتل فيه أكثر من 20 امرأة و192 امرأة في إسرائيل خلال العقد الماضي.

    الفنانين: بثينة أبو ملحم، سهاد ديب، دعاء بدران، رحمة حمزة، تمثل كل منهن زاوية شخصية وحارقة.
    يقدم مجمل وجهات نظرهن معًا نظرة متعددة الأجيال، في المراقبة المستمرة، تُظهر أيضًا رؤية تتغير من قبل النساء أنفسهن.

    تقدم بثينة أبو ملحم، الفنانة التي نشطت لسنوات في الساحة الفنية، منظوراً شبه تقليدي يعبر عن تصور المرأة بدور قيادي في الحفاظ على الألم والذاكرة، مع الرثاء والأمل المتشابكين مع الخيط والإبرة.
    سهاد ديب، الأصغر من أبو ملهم بحوالي عقد من الزمان، تتحدث في أعمالها بلغة مباشرة وكاشفة، من خلال الانشغال بجسد المرأة ومن خلال إعادة الاستيلاء على هذا الجسم ومشاعره.

    دعاء بدران ورحمة حمزة – فنانتان شابتان واعدتان تجلبان صوتًا قويًا وواضحًا ينظر للمرأة في طبيعتها الحرة وروحها العظيمة من خلال الأساطير وانعكاسها على الطبيعة والنباتات التي من خلالها تغطيان تعظيم وتقليل المرأة والثمن التي أجبرت النساء على دفعه على مر الحكم الذكور.
    ________________________________
    المعرض هو معرض ثانٍ، الجزء الثاني من 3 معارض يتم تقديمها خلال عام واحد (2019-2020) في صالة العرض للسلام، والذي يتناول وضع المرأة غير المتكافئ في إسرائيل وأيضًا في فترة ما بعد الحداثة.
    المعرض الأول – أنا فن العمل، حيث تم عرض الفصل الاول من خلال المسار الفني لفنانين من مجتمع الكيبوتس. عدم المساواة الجنسي والفني الذي كان موجود أيضًا في مجتمع الكيبوتس في البلاد. على الرغم من أن مجتمع كيبوتس قد دافع عن قيمة المساواة، إلا أنه في الواقع لم يتحقق من حيث الجنس والفن.
    سيتم تقديم الفصل الثالث في معرض يركز على العنف ضد المرأة في إسرائيل.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.