مشاركة واسعة بالمهرجان الثقافي في الروحة

تاريخ النشر: 30/04/19 | 16:13

عقد مهرجان الفن والثقافه على ارض الروحه وافتتح المهرجان رئيس المبادرة المحامي رفيق جبارين بكلمه ترحبيه وشرح اهدافها كما وادار الاحتفال العامل الاجتماعي عماد مفيد. أقيم المهرجان بالتعاون مع مركز مساواة لحقوق الأقلية العربية ، المركز الجماهيري ام الفحم ، وحدة التطوع قسم الرفاه الاجتماعي وقسم الشبيبة والتربية اللامنهجية والمركز الجماهيري مجلس عاره عرعرة والسيد اسعد جبارين مركز وحدة العمل الجماهيري ببلدية ام الفحم المهرجان الثقافي الفني القطري بارض الروحه عصر اليوم وذلك بمشاركة رئيس بلدية ام الفحم الدكتور سمير محاميد ورئيس مجلس عاره عرعره السيد مضر يونس ، السيد جعفر فرح مدير مؤسسة مساواة، عضو الكنيست أسامه السعدي، السيد احمد الأمين رئيس اللجنة الشعبية بام الفحم، السيد عدنان عبد الهادي عضو لجنة الدفاع عن الروحه والعديد من الشخصيات التربوية والفنية والسياسية الفاعله في المجتمع العربي .

تخلل المهرجان عرض لسرية الكشاف عاره عرعرة بقيادة معلم السرية عماد ملحم ومركزة السرية ولاء مرزوق والمرشدين الراشدين مشهور عزب مجد بدر وسليمان عيد كلمات ترحيبية ومعلوماتية حول أهداف المهرجان وعرض لوحات فنية للعديد من الفنانين والرسامين من جميع المجتمع العربي، من خلال معرض بعنوان العوده لجذور الروحه بريشة فناني جمعيه نجم الفن وفنانين مستقلين رانية عزب من قرية عرعرة كما تخلل المهرجان ورشات وفعاليات ثقافية وفنية لكافة الأجيال خصوصا للأطفال والعائلة وعرض خاص لفرق شعبية وأغاني وطنية بالإضافة الى عرض افلام قصيره عن ارض الروحه ونبذه عن المبادره الفحماويه من خلال شاشه كبيرة الحجم وبالإضافة كما تخلله فقرات فنيه وشعرية من قبل مدرسة الرازي الاعداديه ممثلة بالمربية سيلان جبارين ومن مدارس اخرى.

كان ملفتا للنظر المشاركة القطرية للعديد من الضيوف من مختلف المجتمع العربي ابتداءا من جسر الزرقاء، عاره عرعرة، الفرديس، قلنسوة ، حيفا، كفر قرع ….. حيث لبوا دعوة المبادرة الفحماوية وجميع المشاركين بالدعوة القطرية العامة للمشاركة وإنجاح المهرجان والتفاعل مع برنامجه المميز حيث أكدت المربية أية زميرو من مدرسة قلنسوة الثانوية ضرورة رصد صفوف التعاون لانجاح العمل التطوعي والعطاء قطريا . كما وشارك الشاعر الفحماوي احمد كيوان بقصيدة شعرية مؤثرة نالت إعجاب الجميع . يشار إلى ان إقامة هذه الفعالية الريادية بأجواء الطبيعة والتي تربط بين الأرض والإنسان جددت فينا فكر تطوير عطاءنا بغية ترسيخ معاني العطاء والانتماء من خلالها . كما قمنا أيضا على توفير سفريات مجانيه من والى مكان المهرجان بارض الروحه في العديد من المحطات بمناطق المدن والقرى العربية والمنطقة لتسهيل وصول المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة