تشكيل لجنة شبابية بالقدس إستعدادا لرمضان

تاريخ النشر: 27/04/19 | 8:00

اجتمع ممثلو حارات البلدة القديمة وعدد من رجالاتها قبيل بدء شهر رمضان المبارك لوضع خطة وبرنامج عمل استعدادا لاستقبال ضيوف الرحمن في المسجد الأقصى والعمل على تركيب الزينة في الحارات وتسهيل مرور الزوار والسهر على راحتهم. اتفق المجتمعون على رص الصفوف وتوحيد الجهود والعمل المشترك والبناء وتم توزيع المهام الموكلة. تم تقسيم البلدة القديمة إلى حارات وهي باب حطة والسعدية والواد وحارة النصارى إضافة للحارات الصغيرة الأخرى وانتخب ناصر قوس رئيسا للجنة وبعضوية كل من عماد الشلودي وعاهد الرشق ورياض الشهابي وفريد الباسطي وعلاء الحداد وباسم جابر وإلياس كارمي وهيثم حجازي وياسر نجيب وأندريه بحبح. كما واتفق المجتمعون على انشاء لجنة إعلامية برئاسة الإعلامي أحمد البديري.
ستكون اللجنة صوت البلدة القديمة الموحد والإدارة الجماعية لكافة حارات وتجمعات وأطياف سكان البلدة القديمة التي سيكون عليها الاستعداد لاستقبال ما لا يقل عن مليوني زائر خلال شهر رمضان حسب التوقعات الأولية. تم الاتفاق أيضا على آلية توزيع زينة رمضان وتعزيز دور المتطوعين الشباب والاستفادة من الخبرات والكفاءات لتقديم أجمل صورة للبلدة القديمة وأهلها المرابطين حول المسجد الأقصى بعيدا عن الاختلاف والفرقة وأقرب لروح العمل المشترك.
ودعت اللجنة جماهير شعبنا وزواره من العرب والمسلمين الالتزام بتوجيهات لجان النظام والحفاظ على الامن والسلم واتباع إرشادات متطوعي البلدة القديمة خاصة في ليالي رمضان وخاصة ليلة القدر وأيام الجمع واعتبار هذا الشهر الفضيل شهر المحبة والصلاة ونبذ الفرقة. وأخيرا دعت اللجنة أهالي البلدة القديمة لمد يد العون لكل زائر وتوفير كافة المستلزمات لضيوف الرحمن.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة