• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اتحاد مياه وادي عارة بمشاريع ببلدات وادي عارة

    ما بين انجاز وشروع بالمشاريع العملاقة، ينشط اتحاد مياه وادي عارة بتنفيذ العديد من المشاريع العملاقة في مناطق بلدات وادي عارة. فمن جملة هذه المشاريع; انهى اتحاد مياه وادي عارة اعمال تنظيم شبكة المياه في قرية كفر قرع وذلك بهدف حصر وتخفيف نسبة هدر المياه في البلدة وجاء ذلك بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ مشروع خط المياه الرئيسي بقطر 12 انش من المنطقة الجنوبية. ويشكل هذا الخط مصدراً جديداً للمياه في كفر قرع فضلا عن تزويده للمياه لمنطقة شارع وادي عارة بمحاذاة منطقة الاحراش.
    يشار الى هذا المشروع قد تم تنفيذه بواسطة المقاول فوزي دراوشة وتحت اشراف المهندس عبد الله عرباسي . وصلت تكلفة مشروع مناطق القياس ٥٠٠ الف شاقل ومشروع مد خط التزويد الجديد ٢ مليون شاقل.

    أما في باقة الغربية، فيعمل الاتحاد على تطوير شبكة المياه وذلك حرصا منه على تقديم خدمات المياه بما يناسب التطور العمراني بالمدينه . كما ويعمل الاتحاد على مد خط التزويد الرئيسي لمنطقة الشقفان والجبل بقطر 10 انش مارا بمنطقة البصه وشوارع 67 و 68 و الشافعي . وحال انجاز المشروع سيتمكن الاتحاد من توزيع المياه للعديد من المناطق ومنها الجبل الشرقي وحارة مسجد الصحابه بشكل كبير . وهذا المشروع ينفذ عن طريق المقاول نظام قيسي. ويديره المهندس جمال زيدان.

    وفي قرية جت، فقد تم البدء مؤخرا بتنفيذ مشروع مد خطوط مجاري للحي الجنوبي ،وبالتنسيق مع قسم الهندسة في مجلس جت. تبلغ تكلفة المشروع نحو ٣ مليون شاقل من أصل ٢٤ مليون وهي اجمالي تكلفة المشروع الهادف، في مرحلة لاحقة، إلى انجاز مركز تطهير المجاري في باقة – جت. يشار الى ان المشروع ينفذ عن طريق المقاول ديكمان تسفي ويدار عل يد المهندس جمال زيدان.

    ولا بد من الاشارة الى أن الاتحاد يقوم بتنفيذ مشروع ترميم الطريق المؤدية إلى منشأة مركز تطهير المجاري.
    وفي زيمر ، باشر اتحاد مياه وادي عارة بتنفيذ أعمال تعبيد الشوارع في قرية بير السكة وذلك بعد أن انهى أعمال ربط خطوط مجاري للبلدة، ويأتي هذا المشروع بالتنسيق مع قسم الهندسة في مجلس زيمر المحلي. وبلغت تكلفة المشروع نحو ٥٠٠ الف شاقل.

    وعلى صعيد مشارع المياه، انجز اتحاد مياه وادي عارة مشروع مد خطوط مياه لبلدة بير السكة ويمة وربطها بالشبكة الرئيسية فضلا عن تنظيمه لمناطق الضغط والقياس. بلغت تكلفة المشروع نحو 2.5 مليون شاقل. ينفذ المشروع عن طريق المقاول عبد الباسط محاميد ويدار على يد المهندس جمال زيدان ابن بلدة زيمر .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.