• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    تكريم طاقم مسرحية “الخازوق” في أم الفحم

    عرضت على خشبة مسرح وسينماتك ام الفحم – المركز الجماهيري – بلدية ام الفحم – مساء الجمعة الأخير مسرحية تحت عنوان (الخازوق)، وذلك بحضور جمهور كبير من محبي الفن والمسرح وأدباء وفنانين وممثلين، بالإضافة لرئيس بلدية ام الفحم د.سمير صبحي، رئيس مجلس محلي كفر قرع المحامي فراس بدحي، مدير عام المركز الجماهيري السيد محمد صالح، المحامي علي عدنان بركات – نائب رئيس البلدية، د.علي خليل – مسؤول ملف المعارف البلدي، الفنان وافي فخري – عضو البلدية ومسؤول ملف الفنون. حيث تم في نهاية عرض المسرحية تكريم الممثلين وطاقم المسرحية الذي عمل على إخراج هذا العمل الفني الى خشبة المسرح، من قبل د.سمير صبحي والمحامي فراس بدحي والسيد محمد صالح. كما أن المسرحية سيتم عرضها على مسارح خارج مدينة ام الفحم قريبا.

    وقد أبدع الممثلون – أبطال مسرحية الخازوق على خشبة المسرح – أيما إبداع في وصف الحالة التي يعيشها الفلسطينيون منذ ما قبل عام النكبة وحتى اليوم. حيث تصف المسرحية لحظات من حياة زوج وزوجته يسكنان في مخيم الشاطئ الفلسطيني. يهربان لحماية نفسيهما من القصف عند الحرب على غزة. يقرأ الزوج في صحيفة إعلان حول مسابقة تدعو للبحث عن أعظم خازوق فلسطيني، لتسجيله في دفاتر جينس. ومنح الفائز جائزة بقيمة مليون دولار.يبدأ الزوجان في البحث عن أكبر خازوق فلسطيني، يتم تمثيل كل خازوق كمشهد، مستمد من الواقع الفلسطيني، بأسلوب المسرح العبثي الساخر، وقد تم دمج بعض القصائد والأحداث التي كتبها بعض الكتاب العرب، ومنهم نزار قباني ومظفر النواب. كما ان إطار المسرحية تم استيحائه من مسرحية “بانتظار غودو”، للكاتب المسرحي الشهير صمويل بيكت، وهنالك بعض الافكار المستوحاة من الكاتب المسرحي العالمي يوجين يونسكو. وتتوج بعض المشاهد بأغنية ساخرة تتناسب مع الحدث.المسرحية من تأليف واخراج: الأستاذ محمد عبد الرؤوف. تمثيل: بروين عزب،ابراهيم دسوقي ايهاب محاجنة، أشرف جبارين، كفاح اغبارية. تلحين وموسيقى: الفنان احمد جميل. تسجيل الأغاني: رفيق محمد، إنتاج المركز الجماهيري – مسرح وسينماتك – بلدية ام الفحم.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. هذا الخازوق كان من نصيب القوائم العربية وقيادتها الفاشلة في الانتخابات وقد استحقته بامتياز ويمكن اضافة هذا المشهد الفلسطيني للمسرحية كخازوق اخر من الدرجة الاولى . نرجوا عرض المسرحية في بلدنا وتحياتي

      1. استغفر الله العظيم،اللي بسمعك بقول انهم بالاتلاف مش معارضه والدوله والحكومات والشعب مش عنصري!!!

    2. كل الاحترام للمثله الصاعده ابنه كفر قرع السيده بروين عزب
      فخر واعتزاز والى الامام

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.