حزب أفق جديد يقرر عدم المشاركة في الإنتخابات

تاريخ النشر: 04/04/19 | 21:19

وصل بيان لموقع بقجة من حزب أفق جديد وهذا نصه:” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انطلاقا من شعورنا بالمسؤولية في حزب أفق جديد وحرصا منا على المصلحة الوطنية لجماهيرنا العربية في البلاد ومنعا لحرق حتى صوت واحد من اصوات شعبنا .
تجاوبا مع توجهات كافة الاحزاب العربية على ان مشاركتنا في الانتخابات ممكن ان تؤثر سلبا وتؤدي الى تراجع عدد النواب العرب في الكنيست. ونؤكد اننا لا نقبل ان نكون سببا في اسقاط القوائم العربية او حتى عدم تجاوز احداها نسبة الحسم .
ومن هنا :
نعلن الى جماهيرنا العربية عامة ومؤيدينا ومساندينا خاصة باننا لن نشارك في انتخابات الكنيست إل 21 بالرغم من الالتفاف الجماهيري الواسع حول حزبنا وبرنامجنا وتأييد عشرات الآلاف من ابناء شعبنا في الجليل ,والمثلث ,والنقب والمدن المختلطة .
بعد دراسة عميقة ومن خلال استطلاعات الراي الداخلية توصلنا لنتيجة أنه من الصعب في هذه المرحلة عبور نسبة الحسم التي تساوي اكثر من 150.000 الف صوت .
أفق جديد برئاسة المهندس سلمان ابو احمد هو حزب فتي تم الإعلان عن تأسيسه منذ 2 أشهر وتزامنا مع إعلان نتنياهو إجراء انتخابات مبكرة في التاسع من نيسان 2019,هذه الاشهر القليلة لم تكن كافية للوصول إلى جميع اهلنا في مدننا وقرانا العربية بالرغم من كل الجهود الجبارة والجادة لرئيس الحزب المهندس سلمان أبو أحمد وسكرتير الحزب الشيخ محمد سالم والكادر واعضاء الحزب الرائع من كافة المناطق والأجيال ، نساءا, ورجالا, وطلبة جامعيين ,وعمال .
إننا في أفق جديد عاقدين العزم على مواصلة المشوار والاستعداد منذ هذه اللحظة للانتخابات القادمة للكنيست ال 22 .
من الطبيعي أن نكون نحن الممثلون لشعبنا في داخل اراضي 48 ، لكن هذا ما فرضته الظروف الراهنة ولهذا فنحن ندعو ابناء شعبنا المشاركة الفعالة والتصويت بكثافة للمحافظة على أكبر عدد من الممثلين العرب في الكنيست .كما نحذر من دعوات المقاطعة والتي تخدم أحزاب اليمين الصهيونية في نهاية المطاف.
نحن ندعو كافة مؤيدينا التصويت لمن يحملون الهم الوطني ويعملون من أجل خدمة المجتمع العربي ، بدون تهريج وشعارات والاهتمام بقضايانا المحلية والاهم هو اجتثاث العنف ومكافحة الجريمة والعمل على زيادة الميزانيات لسلطاتنا المحلية وعدم هدم البيوت على هدم اصحابها والمطالبة بإقامة مناطق صناعية والسعي لإقامة مؤسسات أكاديمية وتحرير الأوقاف الإسلامية والمسيحية وتوظيفها خدمة لجماهيرنا في الداخل.
للأمانة أيضا نحن نقدر ونثمن غاليا كل من توجه إلينا من شخصيات اجتماعية, وأكاديمية ,ورؤساء أحزاب وحركات من اجل التشاور حوله خوضنا للانتخابات او عدمها من اجل مصلحة جماهيرنا العربية المسؤولية الوطنية .
نؤكد لكم اننا سنخدم جماهيرنا العربية على كافة الأصعدة والمستويات في هذه الدورة البرلمانية من خارج الكنيست .سنعمل على بناء الحزب ومؤسساته من اجل تمثيل المدن والقرى العربية في كافة المناطق .
اننا نتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساندنا ووقف الى جانبنا وايدنا بقوة “ونحن نعدكم بأننا سنتواصل معكم من خلال توسيع الدائرة الشعبية حتى يتحول حزبنا أفق جديد بكل ما للكلمة من معنا …هو الافق الحقيقي الذي يمثل الجماهير العربية الاصيلة التي ثبتت اقدامنا وعمقت جذورنا في ارض الاباء والاجداد وحتى اليوم .شعارنا سيبقى السلام والمساواة ولا لقانون القومية والعمل الجاد لإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف الى جانب دولة اسرائيل والمساواة الكاملة للجماهير العربية مع المجتمع الاسرائيلي وقانون القومية الى سلة المهملات …حفظه الله شعبنا والى ميادين النضال والعمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة