طلاب السوابع ضيوف مسجد الحوارنة كفرقرع

تاريخ النشر: 03/04/19 | 15:17

طلاب الصفوف السابعة في كفرقرع يحلّون ضيوفا على مسجد الحوارنة في فعالية مهيبة ومميزة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

استقبل الشيخ الدكتور مهدي ممدوح زحالقة إمام وخطيب مسجد الحوارنة طلاب وطالبات الصفوف السابعة من مدرسة ابن سينا الإعدادية كفرقرع. ليشهدوا فعالية مميزة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.
استُهلّ اللقاء بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد بدران مصاروة ومن ثم كانت الكلمة للأستاذ محمّد حسن مصالحة الذي شكر الشيخ الدكتور مهدي زحالقة على الاستقبال ومن ثم توجه الى طلابه وطالباته بمعايدة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج متمنيا لهم جميعا النجاح والسعادة في الدنيا والآخرة.
الكلمة الرئيسية كانت للشيخ الدكتور مهدي زحالقة الذي استهل كلمته بالشكر لطاقم المدرسة والطلاب على حضورهم ومن ثم تحدث عن الدروس والعبر المستفادة من معجزة الإسراء والمعراج.
وأضاف الشيخ الدكتور أن نعمة الإسلام هي أعظم نعمة أنعمها الله علينا لأن الإسلام منهج حياة وتربية وأخلاق، والإسلام يقودنا في الآخرة بإذن الله إلى الجنة.
وأكد الشيخ على ترتيب علاقات المسلم أولا مع ربّه، ومن ثم سيدنا رسول الله صلّى الله عليه وَسَلّم ومن ثم الوالدين. كما وبيّن ضرورة ان يكون المسلم متميزا بأخلاقه وطاعاته وعلمه، كيف لا، والإسلام رتّب العلاقات بين الفرد وأهله، وجيرانه، وكل البشر. إضافة إلى ضرورة الثبات على ثوابت ديننا الحنيف، كالمساجد والمسجد الأقصى، المحافظة على الصلاة وعلى كل العبادات والمعاملات. وأخيرا أكد الشيخ على ان ديننا ما جاء إلا لنرقى به الى الله، ما جاء إلا لتسهيل أمور حياتنا كلها وما جاء إلا بما فيه خير لنا في الدنيا والآخرة فالحلال بيّن والحرام بيّن. وبدعاء بالخير والنجاح والبركة لكل من حضر وللجميع وبالصلاة على رسول الله صلّى الله عليه وَسَلّم أختتم اللقاء على ان تتكرر وتكبر مثل هذه اللقاءات والفعاليات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة