نساء “كيان” يساهمّن بإحياء ذكرى الأرض

تاريخ النشر: 31/03/19 | 10:00

ايمانًا منّا أنّ للنساء دورًا مهم في النضال الوطني، الدور الذي جسدته عدد من الشهيدات والناشطات، نذكر منهّن الشهيدة خديجة شواهنة من سخنين، والتي سقطت في يوم الأرض، وقناعة منّا أنّ لا يمكن تجزئة النضال إلى نِسوي أو قوميّ أو إجتماعيّ، فهو نضال مُوّحد يصب في نهاية المطاف في تحرير مجتمعنا من القيود المفروضة عليه بدءً من الاحتلال وحتى تقاليد مجتمعية تعزز “دونيّة المرأة” وتبعدها عن دائرة الإنصاف، تنشط “كيان”- تنظيم نِسوي، دائما ومؤخرًا، في عددٍ من الفعاليات الوطنيّة حفاظًا على روايتنا الفلسطينية التاريخية ودفاعًا عن اراضينا من المصادرة، حيث عملت على تنظيم تلك الفعاليات مجموعات “كيان” في الحقل. كانت مشاركة واسعة، من حيث التنظيم والحشد، في المظاهرة التي نُظمت يوم الجمعة الفائت في الجديدة المكر دفاعًا عن اراضي الطنطور، التي تتعرض في الآونة الأخيرة إلى محاولات سلب ومصادرة بحجة اقامة مدينة جديدة. وكانت مجموعة “كيان” في الجديدة- المكر، قد شاركت في اللجنة الشعبية ونشاطاتها المحلية والقطرية، والتي كان اخرها تنظيم الحدث الأخير والدعوة إليه، كما وعملت المجموعة على حشد النساء ودعوتهّن للمظاهرة التي لاقت الصدى الكبير وشارك بها العشرات من ابناء مجتمعنا من الجديدة المكر ومن القرى والبلدات العربية.

وفي فعالية أخرى، قامت مجموعة “كنز”، الناشطة في دير حنا، بتنظيم عدد من الفعاليات في البلدة، والتي هدفت إلى احياء ذكرى يوم الأرض الـ 43، حيث بدأت الفعاليات يوم السبت بمحاضرات توعوية لطلاب المدارس، تم خلالها الشرح للطلاب من قبل الناشطات في المجموعة عن يوم الأرض، اسبابه، احداثه وتداعياته حتى اليوم، ليقمن لاحقًا بتوزيع لاصقات على طلاب المدارس توضح الحدث وتساهم في رفع وعي الطلاب لأهميته. كما قامت المجموعة بمشاركة الأطر الرسمية في زيارة أضرحة الشهداء والقاء كلمة، ولاحقًا شاركت في المسيرة القطرية التي تم تنظيمها في سخنين لإحياء المناسبة.
د شاركت في اللجنة الشعبية ونشاطاتها المحلية والقطرية، والتي كان اخرها تنظيم الحدث الأخير والدعوة إليه، كما وعملت المجموعة على حشد النساء ودعوتهّن للمظاهرة التي لاقت الصدى الكبير وشارك بها العشرات من ابناء مجتمعنا من الجديدة المكر ومن القرى والبلدات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة