مهرجان ذكرى شهداء يوم الأرض في أريحا

تاريخ النشر: 31/03/19 | 8:43

نظمت اللجنة الوطنية العليا لدفاع عن حق العودة والقوى الوطنية وفعاليات محافظة أريحا مسيرة ومهرجان أحياءا للذكرى 43 ليوم الأرض انطلقت من دوار الشهداء وسط مخيم عقبة جبر باتجاه مفتاح العودة بمشاركة ممثلي القوى الوطنية وفعاليات محافظة أريحا والأغوار و المجموعات الكشفية في المحافظة . في الوقت الذي يحيي أبناء شعبنا في الوطن والشتات ، الذكرى أل 43 لشهداء يوم الأرض الخالد، الذي يصادف أل 30 من آذار من كل عام، مؤكدين تمسكهم بأرضهم الذين بذلوا الدماء فدا لها.

أكد صلاح السمهوري منسق اللجنة الوطنية العليا لدفاع عن حق العودة وإحياء ذكرى النكبة في كلمة إننا أوفياء لدماء الشهداء الذي نزفت منذ 43 دفاعا عن الأرض خلال الهبة الجماهيرية العربية في أراضي العام 48 مؤكدين تمسكهم بأرضهم ورفضا لقرار المصادرة الذي اتخذته قوات الاحتلال . وما زال شعبنا يحيي هذه الذكرى وفاءا لدمائهم الزكية مؤكدا على استمرار نضالنا حتى نيل حقوقنا الشرعية بالعودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، كما حيا أهلنا في قطاع غزة الذين سطروا أروع البطولات النضالية من خلال مسيرات العودة التي قدموا خلالها ما يقارب أل 300 شهيد وآلاف الجرحى الذي مر عليها عام كامل وهي بكل عنفوانها دفاعا عن أرضهم وحقهم بالعودة لها الذي مر عليها 71 عاما.

كما على أهمية الوحدة الوطنية وإنهاء القسام في ظل تكالب الحكومة الصهيونية والأمريكية على شعبنا والتخاذل العربي لمواجهة ما يسمى بصفقة القرن.
كما أكد عمر أبو دية في كلمة حركة فتح على أن أرضنا لا يمكن أن يتنازل عنها احد وان عودتنا حتمية إلى أرضنا التاريخية وان انتمائنا لأرضنا لا يمكن أنيتزعزع وسنقاوم حتى آخر قطرة دم تجري في عروقنا ، كما حيا الأسرى الإبطال القابعين خلف القضبان مستنكرا ما يتعرضوا له من قمع وإرهاب والإهمال الطبي. فيما أكد غاز أبو الهيجا أكد أهمية الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لمواجهة المخاطر التي يمر بها شعبنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة