بعد اصابته بمرض البواسير: سائق حافلة ركاب يطالب بالاعتراف بمرضه كاصابة عمل

تاريخ النشر: 28/03/19 | 22:10

بعد اصابته بمرض البواسير:
سائق حافلة ركاب يطالب بالاعتراف بمرضه كاصابة عمل
– هل هناك علاقة بين الجلوس المتواصل وظروف عمل السائق؟ يتوجب على محكمة العمل الفصل بهذه القضية والاجابة على هذا التساؤل ؟

لا شك ان هناك مرضًا لا يحبذ الناس الحديث عنها رغم انها تشكل لهم ازعاجًا كبيرًا، كالاصابة بمرض البواسير على سبيل المثال، ومن يصاب به يعي جيدًا مدى المعاناة من هذا المرض.
وهذا ما حدث بالفعل مع سائق حافلة ركاب في شركة المواصلات “ايغد” وفي الاربعينات من العمر، والذي اصيب بمرض البواسير ويطالب في الوقت الحالي الاعتراف بمرضه كاصابة عمل.
وجاء في الدعوى التي قدمت لمحكمة العمل في حيفا
بواسطة المحامي سامي ابو وردة المختص بقضايا التأمين الوطني والاضرار، ان سبب اصابة المدعي بهذا المرض هو ظروف عمله كسائق باص والذي قال انه يعمل منذ عشر سنوات وبمعدل 8-12 ساعة يوميًا ويضطر للجلوس المتواصل والذي يرافقه اهتزازات اثناء القيادة.
بالاضافة إلى ذلك فانه وبسبب ظروف العمل يتناول وجبات سريعة خلال اليوم كالشطائر والاكل السريع اي انه يتناول طعامه ميدانيًا وبشكل غير منتظم.
وتجدر الاشارة ايضًا انه وبسبب جدول العمل يضطر في فترات متقاربة لا يقضي حاجته بسبب جدول العمل، ويتحمل ذلك لمدة تتراوح ما بين 4-8 ساعات في اليوم.
وادعى المحامي سامي ابو وردة ان ظروف العمل هذه ادت لاصابة موكله بمرض البواسير والتي هي بالحقيقة مرض مهنة.
ويذكر ان طلبه من مؤسسة التأمين الوطني للاعتراف به كمصاب عمل، قوبل بالرفض مما جعله يقدم على تقديم الدعوى في محكمة العمل والتي ستضطر للفصل بهذه القضية.
سعيد بدران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة