• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    تألق طلاب مدرسة احمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع بمسابقة الهايتك

    شارك فريقين من طلاب مدرسة احمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع في مسابقة Hackathon القطرية الخاصة بتطوير التطبيقات، وذلك خلال اليومين الاربعاء والخميس 27 و 28 من الشهر الجاري في مدينة حيفا.

    وتستهدف المسابقة التي اقامتها وزاره المعارف بالشراكة مع شركات تكنولوجية الفئات الشبابية المهتمة بمجال التطبيقات الذكية، وتهدف المسابقة بشكل رئيسي إلى تعزيز روح المشاركة والمثابرة والإبداع والعمل بروح الفريق، وتطوير الأفكار الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال 40 فريق مدرسي من المرحله الثانوية، ليتنافسوا على إطلاق تطبيقات جديدة تخدم مدارسهم وزملائهم بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

    وتنافس في المسابقة التي تحمل شعار ” نحلم الغد 2021 ” أكثر من 120 طالب في المرحلة الثانوية، قاموا بتشكيل 40 فريقا، ليتسابقوا في ما بينهم على حل مشاكل تربوية أو اجتماعية وترجمتها لمشاريع ناجحة وكسب الخبرة في هذا المجال.

    وقد وفرت المسابقة مرشدين مختصين للإشراف على المتسابقين وتسهيل عملهم، وقد وصل احد فرق مدرسة احمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع الى التصفيات النهائية وكان الفريق العربي الوحيد في هذه التصفيات وحصل على المرتبة الثانية قطريا بين كافة المدارس اليهودية والعربية ، وعلى المرتبة الاولى من بين المدارس العربية المشاركة.

    واثنى الحضور على الفكرة التي تم عرضها في المسابقة واهميتها في العملية التعليمية وامكانية تطويرها واستيعابها في المنظومة المحوسبة لوزارة المعارف كذلك اثنى الحضور على الطاقم الذي مثلَ المدرسة من معلمين وطلاب ومدى جديتهم وحضورهم الملفت للعيان .

    الطلاب المشاركين هم اية زحالقة ، نور مصالحة ، ايان يعقوب ، اندلس قربي ، خالد ابو عطايا، محمد بدحي. والمرافقون الاستاذ الدكتور امجد سيف الاستاذ رامي يحيى والاستاذ محمد ضعيف وذلك بحضور مدير اللواء وعدد من المفتشين في وزارة المعارف.وقد اثتى الحكام والحضور على اداء طلاب ثانوية كفر قرع،وعلى حسن اخلاقهم ايضا.

    وعلى شرف هذا الإنجاز اجتمع رئيس المجلس المحلي كفرقرع المحامي فراس احمد بدحي بالطلاب الفائزين صباح اليوم الأحد وقام بتكريمهم على شرف انجازهم وتمثيلهم المشرف , وذلك بحضور مديرة المدرسة المربية مها يحيى وطاقم المربيين الاستاذ الدكتور امجد سيف الاستاذ رامي يحيى والاستاذ محمد ضعي.

    المحامي فراس احمد بدحي رئيس المجلس المحلي كفرقرع اعرب عن افتخاره واعتزازه بهذا الانجاز الغير مسبوق لطلاب ثانوية احمد عبد الله يحيى كفرقرع مقدم تهانيه باسمه وباسم أعضاء وموظفي المجلس المحلي وعموم اهالي القرية لطالبات المدرسة المشاركات كذلك قدم شكره وتقديره لطاقم المربيين امجد سيف ورامي يحيى ومحمد ضعيف ، والسيد محمد زحالقة والمربية سهى زحالقة على مساعدتهم في تحقيق هذا الانجاز المشرف متمنيا لثانوية احمد عبد الله يحيى المزيد من التألق والنجاح.

    كما ووعد رئيس المجلس المحلي بتقديم الدعم المادي والمعنوي المدرسة وطلابها من أجل اعادة إمجادها على الصعيد المحلي والقطري لتعود ثانوية كفرقاع صاحبة الامجاد والانجازات على صعيد الوسط العربي والدولة.

    وعبرت مديرة المدرسة المربية مها يحيى عن سعادتها بحصول المدرسة على المرتبة الثانية في هذه المسابقة المتميزة بفارق يقل عن نصف الدرجة للمرتبة الاولى. كما اثنت على طاقم الحوسبة في المدرسة الذي رافق المسابقة من بدايتها حتى نهايتها وقالت ان هذه الثمار انما هي حصيلة العمل الدؤوب واهتمامنا ان نكون ضمن العالم المتقدم، فنحن نصبو ان تصبح مدرستنا محوسبة وفق اعلى المعايير في العصر الحديث.كما وخصت بالشكر الطلاب المشاركين الذين رفعوا راسنا عاليا، وشكرت بدورها المجلس المحلي متمثلا برئيسه المحامي فراس بدحي على اهتمامه بالمدرسة الثانوية عامة وبالمسابقة بشكل خاص. وانهت بقولها: وهذه انما هي البداية، ونعدكم بان نصل الى القمة بعون الله.

    من ابراهيم ابوعطا المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع

     

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. ان شالله تحقق المزيد من النجاحات والتألق يا محمد ..سيدك عطول بفخر فيك..

    2. مش على أساس خربانة المدرسة كما يدعي البعض وإلا بشهرين صارت اشي ثاني !!!!!

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.