مدقق الحسابات محمد كبها يرد على ادعاءات المحاميين حايك ومحاميد

تاريخ النشر: 08/04/14 | 15:00

بعد نشر خبر الغاء تعيين مدقق الحسابات السيد محمد كبها كأمين صندوق لمجلس بسمة المحلي عن طريق محكمة العمل في حيفا قام بقجة بزيارة للسيد محمد كبها واجراء لقاء خاص معه لتوضيح ونقل رسالته ردا على هذا الخبر والادعاء من قبل المحاميين نضال حايك وحسين محاميد.
وخلال المحادثة مع السيد محمد كبها وطلب التوضيح بخصوص هذا الموضوع الذي يعتبر سابقة وفريدة من نوعها رد قائل: ان المحامي حسين محاميد والمحامي نضال حايك قاموا بانتقاء عبارات ونشرها عبر المواقع الإلكترونية أعطت القارئ على انهم نجحوا في مهنتهم كمحاميين في هذه القضية في محكمة العمل بحيفا ولم يتطرقوا بموضوعية وإظهار قرارات المحكمة التي تخص الطرف الاخر، بما يعنيه انهم قاموا بانتقاء قرار من بين العديد من القرارات، لإيصال رسالة غير دقيقه ومشبوهة.
حيث ان المحكمة رفضت غالبية ادعاءاتهم وبطلانها وبالوقت ذاته اقرت بمصداقية حيازتي على الشهادة الاكاديمية ومدقق حسابات وامتلاكي خبرة في المجال المهني لفترة 7 سنوات.
اما بالنسبة للبند الثالث الذي بموجبه تم الغاء فوزي بالمناقصة وهو إدارة عمال بشكل عام فهو يعود الى تفسير رؤية القاضية بعد الاستماع الاستجواب من جميع الأطراف، حيث لم نتمكن من توضيح الصورة بالشكل المطلوب للقاضية.
هذا وأضاف كبها ان المحاميين لم ينجحا بإثبات ان موكله هو الشخص الأنسب لهذا المنصب لان المحكمة اقرت ان اختيار المرشحين للمنصب يتم فقط عبر لجنة الاختبارات التي تألفت من لجنة قانونية مهنية وموضوعيه وان المدعي (اسعد اغبارية) لم يحصل على صوت واحد في المرحلتين بينما في الوقت ذاته قد اجتزت المرحلتين ونلت ثقة افراد اللجنة بالإجماع، وأضاف يتساءل وهل وظيفة الحركة من اجل جودة السلطة ان تنحاز الى أحد المرشحين وتجعل من نفسها الموكلة البديلة للجنة الاختبارات في اختيار لشخص واقصاء اخر!!!
هذا وقد تأسست القضية برمتها بسبب اتصال شخص مجهول ينصح المدعي بفحص جوانب هامشية التي من شانها ان تعيق اختياري لتلك الوظيفة.
ويتساءل كبها خلال حديثه قائلا: كيف يمكن للقاضي الذي يرفض امر احترازي بمنعي لأشغال هذا المنصب قد تقدم به الموكلون منذ سنتين ويسمح لي بمزاولة هذه الوظيفة يعود لإصدار حكم مغاير بينما كان لديه الوقت الكافي لأكثر من سنة لسماع الاستجواب لكلى الطرفين.
وهل يعقل اقصائي من وظيفتي بعد سنتين دون الاخذ بعين الاعتبار للخبرة التي اكتسبتها والتي كانت هي السبب الأساسي لإقصائي من وظيفتي.
هذا وأضاف كبها قائلا: قد يتبين مما سبق ان الموكلين قد فشلوا فشلا ذريعا في تحقيق طلبهم الأساسي وهو الغاء المناقصة وتمكين اسعد اغبارية من هذا المنصب، حيث انني الان اتلقى استشارات قانونية من أطراف عدة للاستئناف على هذا القرار.
نبذة قصيرة عن مدقق الحسابات محمد كبها: محمد كبها ابن ال 42 عام من قرية برطعة حاصل على اللقب الأكاديمي في موضوع الرياضيات وتخصص في الحسابات وحاصل على شهادة مدقق حسابات منذ 10 سنوات، وأنهى مساق امين عام صندوق المالي للسلطات والبلديات، كما نه يحمل شهادات إضافية في موضوع الارشاد التربوي ومرشد لموضوع استخلاص القدرات الشخصية للامتياز منذ سنوات.
كما انه كان عضو الطاقم الإنتاجي في تأليف كتاب “ارتقاء ذاتي” وكتاب “مرشد لرائد الفضاء”، وعمل أيضا في سلك التربية والإرشاد وفي مجال الإدارة العامة وتدقيق الحسابات، كما انه في الوقت الحالي يشغل منصب امين عام صندوق المجلس المحلي بسمة.
إقرأ بنفس السياق
m7mdkabha

‫6 تعليقات

  1. ولا يهمك خيا صارت ام الفحم بدها كلشي تسيطر علي حتى فوز نادر يونس لرئيس التنظيم ما اعجبهم

  2. فوز نادر يونس لرئيس التنظيم نرحب بهذا الفوز واما بنسبة لسيد محمد كبها اتمنى لك ان تنجح في قضيتك يا اخ محمد لك الحق

  3. أستاذ محمد انت معروف لكل الناس بعلمك وأخلاقك ودينك والله بترفع الرأس دمت ذخرا لبلدك.

  4. يا ربي بدي اسأل وين بدكم تلقوا احسن من هيك واحد متقي الله ومخلص في عمله وصفطات من الشهادات معاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة