• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مظاهرة حاشدة ضد هدم البيوت في عرعرة

    أنطلقت الجمعة المظاهرة ضد أوامر هدم البيوت في الوسط العربي بحجة البناء غير المرخص من قرية عرعرة حي الظهرات، التي دعت اليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربيه واللجنة القطريه واللجان الشعبية في منطقة وادي عاره ويرفع المتظاهرون خلال الوقفة الشعارات المندّدة بسياسة هدم البيوت التي تشنها دولة اسرائيل على البلدات العربية وخاصّة منطقة وادي عارة التي تشهد العديد من الهدم. ودعا المتظاهرون الاهالي بالوقوف الى جانب اصحاب البيوت التي تلقت اوامر الهدم. وشارك في هذه التظاهرة العديد من القيادات ورؤساء المجالس في الوسط العربي. وتتجهز في المنطقة قوات كبيرة من الشرطة والقوات الخاصة وذلك تجهيزاً للمواجهات.

    هذا وقد جابت المظاهرة، بعض المناطق في القرية وصولا الى مدخلها. وندّد المتظاهرون في سياسة هدم البيوت التي تنتهجها السلطات الاسرائيليّة، كما شهدت المظاهرة، اجواء مشحونة ببن المتظاهرين وعناصر الشرطة.
    وختاماً، دعا رئيس لجنة المتابعة محمد بركة ورئيس اللجنة القطريّة لرؤساء السلطات المحلي، المواطنين الى التصدّي لسياسة هدم البيوت.وشدّد رئيس مجلس محلي عرعرة، المحامي مضر يونس على ضرورة التكاتف والتوّحد والمشاركة في الجميع النشاطات في كافّة البلاد وليس فقط في عرعرة داعياً الى التحشيد للمشاركة في فعاليّات يوم الأرض الخالد.

    النائب يوسف جبارين قال خلال مشاركته في المظاهرة التي دعت اليها لجنة المتابعة في عرعرة ضدّ استمرار سياسة هدم البيوت العربية:”حقنا أن نبني على أرضنا، ارض الآباء والأجداد، ومن حق شبابنا وشاباتنا بأن يسكنوا على أراضيهم دون ان يلاحقهم شبح الهدم والطرد. علينا تصعيد النضال ورص الصفوف، إذ لا بديل عن العمل الجماهيري والشعبي الوحدوي لنصرة قضايا اهلنا”.واكّدّ جبارين: “في الوقت الذي يحلم فيه الشباب العرب بحيّ سكني متطور وبنى تحتية لائقة، ويتم حرمانهم من ذلك، تبني الحكومة اليمينية مدينة في حريش بهدف احضار المواطنين اليهود للسكن في المنطقة على حساب حقوق اصحاب الأراضي الأصليين”.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. ما هو وضع الذين تحايلوا على الطريق العام وتعدوا على جيرانهم وأرض اخوانهم وأخواتهم وعماتهم
      ان الخرائط الهيكلية سلاح لكل رئيس مجلس يهدد به الناخبين ويغير ويبدل حسب أهوائه ومصالحة ومصالح ناخيبة بدل وضع مخافة الله والمصلحة العامة للقرية ولكل البلدات العربية امام عينيه
      فلا يعقل ان عشرات السنين والخرائط الهيكليةلم تكتمل

    2. ما شاء الله عليكم ويخزي العين عنكم
      انا اناصر طلبكم واؤيد وقفتكم ولكن من يتصفح المواقع الالكترونيه لن يفهم ان داخلكم غضب على تصرفات الحكومه وسلطات التنظيم والبناء,سيرى وللاسف وجوه بشوشه تضحك ولا تبتسم فقط وكانكم في حفله ترفيهيه ولستم في وقفه اجتجاجيه لتعبروا عن غضبكم .
      يمكن ان تكونوا قد اخطاتم عندما ابتسمتم لكاميرات التصوير ولكن نصيحتي لكم وبرايي واجب ان لا ترموا الافتات التي حملتموها بالوقفه الاحتجاجيه بل يجب ان تنصب بمحاذاة شارع وادي عاره وبجميع اللغات خاصه العبريه والانجليزيه ليراها كل مار بالطريق وبهذه الطريقه بالامكان ان تصل لمدى اعين بعيده من جميع الاوساط .
      قد ابالغ ولكن يجب اشعال المواقع الالكترونيه والصحف العبريه والانجليزيه بتعابير ومقالات مندده بالسياسات المنتهجه والمخططه ضد الوسط العربي .
      تحيه طيبه لك اخي وصديقي جعفر فرح على قدومك ومشاركتك السخيه الدائمه بمطالبة حقوق الوسط العربي وكما قلت لك من قبل ,كان بالاحرى ان تكون انت وسهاد بشاره في الكنيست لتدافعوا وتطالبوا بالحقوق والمساواه لوسطنا العربي واولى من زميلتنا السابقه في الجمعيه في سنوات التسعين .
      ولا انسى ان احيي واشكر كل من شارك في الوقفه باستثناء كلاب السلطه .
      على فكره لم الاحظ اشتراك بارز من جبعات حبيبه التي كل هدفها كتم اصواتنا امام السلطه خاصه بالوقت الذي يقومون بجلدنا للتخلص منا ولم ارى غير استاذي سابقا للغه العربيه رياض كبها ولم ارى شركاءه العرب ولا اليهود , اه اسف يمكن كانوا ولا زالوا يحتفلون بعيد المسخره פורים

    3. نرى ابتسامات عريضه،نحن بصدد هدم بيوت ،هدم احلام ،هدم مستقبل ،قليلا من الفهم والتواضع،هل تتظاهروو
      انكم مبسوطين!؟!!؟!

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.