وقفة حداد على ضحايا نيوزلندا بثانوية أم الفحم

تاريخ النشر: 19/03/19 | 14:46

بادر طلاب الثانوية “الشاملة” في ام الفحم، الى احياء ذكرى شهداء مجزرة المسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، والتي راح ضحيتها 50 شهيداً وعشرات الجرحى من المسلمين الذين تعرضوا للاعتداء الإرهابي الخسيس خلال تأديته صلاة الجمعة.
وقد افتتحت الفعاليات بورشات عبّر الطلاب من خلالها عن شعورهم إزاء هذه الجريمة النكراء واستباحة حرمات المسلمين والمساجد، وذلك بواسطة التعبير الشفوي والرسومات وكتابة الشعارات، وقد شارك طلاب الصفوف العاشرة لاحقاً، برفقة معلميهم ومعلماتهم، يتقدمهم مدير المدرسة المربي احمد رشيد، بوقفة حداد في ساحة المدرسة، قبل ان يؤدوا صلاة الغائب على أرواح ضحايا المذبحة ، وبينهم لاجئون فلسطينيون من القدس، وعرب من الأردن ومصر والسعودية، وغيرها من بلدان الشرق الأوسط.
وقد أمّ المصلين مركّز قسم التربية الاجتماعية المربي الشيخ د. ضرغام صالح، الذي دعا في ختامها بالرحمة الواسعة للشهداء وان يسكنهم الله فسيح جناتهم ويلهم ذويهم وعائلاتهم الصبر والسلوان، وهم الذين تجشموا عناء السفر الطويل وعذاب العيش القاسي في بلاد الغربة بعيداً عن اهاليهم واوطانهم. وبدوره، استنكر مدير المدرسة المجزرة النكراء وأعرب عن تضامنه وتضامن اسرة الشاملة مع الجالية المسلمة في نيوزلندا، مقدماً أحر تعازيه وخالص مواساته لذوي الضحايا الابرياء، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة